رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو. شوقى السيد: "فيسك" أداة فى يد اللوبى الصهيوني

فيديو. شوقى السيد: فيسك أداة فى يد اللوبى الصهيوني

الحياة السياسية

الدكتور شوقى السيد، استاذ القانون والفقيه الدستوري

فيديو. شوقى السيد: "فيسك" أداة فى يد اللوبى الصهيوني

عمرو شريف 31 ديسمبر 2013 12:28

وصف الدكتور شوقى السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستوري، مقال الكاتب الصحفى البريطانى روبرت فيسك بصحيفة "الإندبندنت"، بالسطحى والمتناقض والذى يحمل أغراضا خبيثة، على حد تعبيره.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لقناة "أون تى في" اليوم الثلاثاء، أن "فيسك" هو أداة فى يد اللوبى الصهيونى الذى يسيطر على الإعلام البريطاني.

 

وأشار «السيد» إلى أن حديث "فيسك" على أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، هو من يحكم مصر، غير صحيح بالمرة، رافضا تشبيه "السيسي" بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قائلا: "الزمن الحالى يختلف عن زمن عبد الناصر".

 

يُذكر أن قال روبرت فيسك، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، يكرر نفس سيناريو الرئيس الراحل جمال عبدالناصر مع تنظيم الإخوان، ما قد يعنى أن حبل المشنقة قد يكون فى انتظار رقاب كثير من أعضائها، وعلى رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وأضاف "فيسك"، فى مقاله بصحيفة "الإندبندنت"، أنه بعد إعلان جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا يمكن للسيسى ورفاقه تصفية الحركة التى استمرت 85 عاما بأى وسيلة تحلو لهم، وبدعم من الكثيرين من المصريين الذين صفقوا لوزير الدفاع حتى يقضى على الإخوان ويخلّصهم من "قمع" التنظيم.

 

وتابع فيسك، الذى هاجم فى مقاله الجيش والإخوان والليبراليين والإعلام المصري، أن السيسى سيفشل فى محاولته تصفية الجماعة، لأسباب عدة أهمها الحقيقة التى أدركها كل من عبد الناصر والسادات ومبارك، وهى أن الإخوان حركة فاسدة سياسيا وستقبل بالتفاوض مع أى نظام من أجل البقاء على قيد الحياة.

 

ودلل فيسك على ذلك بأن "مرسي" نفسه تفاوض مع "مبارك" بينما كان - ما وصفهم - بـ"بلطجية" نظامه يطلقون النار على المتظاهرين فى ميدان التحرير. وأضاف "فيسك" أن تنظيم الإخوان سيبقى لكن الموت سيكون من نصيب الثوار الشباب، واختتم فيسك متسائلا: "هل مقدر لمصر أن تعود لعصور عبد الناصر والسادات ومبارك الديكتاتورية؟".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=oREslyaRfqo

 

اقرأ ايضا:

الحقيقة المرة كما يذكرها روبرت فيسك!

روبرت فيسك.. عندما ينتصر الضمير المهني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان