رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادات الجيش تناقش تأمين الاستفتاء على الدستور

قيادات الجيش تناقش تأمين الاستفتاء على الدستور

الحياة السياسية

المتحدث العسكري

قيادات الجيش تناقش تأمين الاستفتاء على الدستور

الأناضول- 31 ديسمبر 2013 11:22

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي اليوم الثلاثاء إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع برئاسة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، لمناقشة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور المعدّل والمقرر إجراؤها يومي 14و15 يناير.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، أوضح "علي" أن المجلس الأعلى اجتمع أمس برئاسة السيسي لمناقشة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، وجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية بجميع المحافظات.

 

وأشار المتحدث العسكري أن الفريق السيسي أكد خلال الاجتماع الذى استمر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، أن حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الإستفتاء من المهام الرئيسية للقوات المسلحة.

 

وأكد وزير الدفاع على ضرورة "تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفة بها والتعامل بكل حسم ضد من يحاول التأثير على إرادة المواطنين أو المساس بأمنهم وسلامتهم".

 

كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المرتبطة بالاستعداد القتالي للقوات المسلحة والأنشطة والالتزامات التدريبية المخططة، لم يذكر المتحدث العسكري تفاصيل عنها.

وتسلّم الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور يوم 3 ديسمبر الجاري، من عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، المكلفة بتعديل الدستور، النسخة النهائية من مسودة الدستور المعدل، قبل أن يعلن في 14 من ديسمبر/ الجاري، أن الاستفتاء عليه سيكون يومي 14 و15 يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

وفي تصريحات منفصلة اليوم، قال وزير الدفاع المصري إن القوات المسلحة "ماضية فى القضاء على الإرهاب ومحاربته بكافة صورة وأشكاله لتظل مصر وطناً امناً مستقراً مهما كلفها ذلك من تضحيات"، بحسب صفحة المتحدث العسكري على "فيسبوك".

 

وطالب السيسي أثناء اطلاعه، على إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات الجيش الثالث الميداني اليوم، القادة والقوات على كافة المستويات بـ"اليقظة الكاملة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها، والتعامل بكل قوة وحسم ضد من يحاول المساس بأمن وسلامة الوطن والمواطنين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان