رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عضو بـ«الخمسين»: الإسلاميون لن يسيطروا على البرلمان

عضو بـ«الخمسين»: الإسلاميون لن يسيطروا على البرلمان

الحياة السياسية

الدكتور عبدالجليل مصطفى، مقرر لجنة الصياغة، عضو لجنة الخمسين

عضو بـ«الخمسين»: الإسلاميون لن يسيطروا على البرلمان

عمرو شريف 31 ديسمبر 2013 09:55

قال الدكتور عبدالجليل مصطفى، مقرر لجنة الصياغة، عضو لجنة الخمسين: إن التيار الإسلامي لن يسيطر على البرلمان المقبل.

وأضاف في حواره بجريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "نحن لا نفكر في بناء النظام الديمقراطي الذي نريده بعقلية المتخوف من أن يأتي فلان وكيف نغلق عليه الأبواب، يجب أن نتحمل مسئوليتنا، والشعب يجب أن يكون ملمًا بكيفية التعامل مع الأضرار".

 

وتابع: "ولم نصغ دستورًا خاطئًا حتى نغلق السكة أمام «س أو ص» لأنه يوجد دائمًا حلول، وسنضع شروطًا لمن يرشح نفسه في المحليات، وشروطًا لمن يرشح نفسه في البرلمان ومن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية، وسنطبق معايير عادلة لاختيار أفضل الناس، وليس بوضع عقبات".

 

وأشار «مصطفى» إلى أنه يجب أن تكون السلطة التشريعية مستقلة عن رئيس السلطة التنفيذية، مضيفًا: "الأجهزة الرقابية قائمة حتى تراقبه وتراقب الأجهزة الخاصة به و«ما ينفعش هو اللي يعينهم»، فالبرلمان هو الذي يختارهم والرئيس يصدر القرار".

 

وعن سبب عدم وضع مادة المحاكمات العسكرية في باب الأحكام الانتقالية كوضع استثنائي، قال: "رأيي الشخصي أن توضع في باب الأحكام الانتقالية، لكن مصر بها فتنة مفتعلة ممن يريدون تفكيك الدولة المصرية، والمجتمع المصري معرض لحالة حرب استنزاف إرهابية، ونحن في ظرف استثنائي لابد له من علاج يناسبه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان