رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصادر دبلوماسية: نرفض الصدام مع إثيوبيا حاليا

مصادر دبلوماسية: نرفض الصدام مع إثيوبيا حاليا

صحف 31 ديسمبر 2013 08:37

قالت مصادر دبلوماسية وفنية، إن "الحكومة تفضل الآن خيار التعاون واستمرار التفاوض مع الإثيوبيين وعدم التصادم فى الوقت الحالي، فضلا عن بحث الوصول إلى حل فني يمكن مصر من معالجة مخاوفها من سد النهضة الإثيوبي وتقليل نسبة المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها جراء إنشاء هذا السد".

 

ونفت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«صحيفة الشروق» ، أن "تكون هناك أي نية للتحرك بشكل رسمي على مستويات عليا مع مسئولين بإثيوبيا أو السودان، إلا بعد تحقيق نوع من الاستقرار النسبى فى مصر وإنهاء جزء من خارطة الطريق".

وتأتى تصريحات المصادر عقب الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، حازم الببلاوي، بصفته رئيس اللجنة العليا لمياه النيل يوم الأحد، مع مسئولين عن ملف مياه النيل في وزارتى الرى والخارجية والجهات المعنية والسيادية، واستمع خلاله لآخر تطورات ملف التفاوض مع الجانبين الإثيوبى والسودانى بشأن سد النهضة.

وكانت الجولة الثانية من المفاوضات قد عقدت في الخرطوم بداية ديسمبر الحالي، ولم يتم حسم الاتفاق بشكل نهائى خلالها؛ حيث تم الاتفاق فقط على تشكيل لجنة تنظر في كيفية تنفيذ توصيات التقرير النهائي للجنة الخبراء الدولية بشأن تداعيات السد على الأمن المائي المصري والسوداني، فيما رفض الطرفان الإثيوبي والسوداني طلب مصر بضم خبراء أجانب إلى هذه اللجنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان