رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. قاضٍ سابق: للداخلية حق دخول الجامعات

فيديو.. قاضٍ سابق: للداخلية حق دخول الجامعات

الحياة السياسية

المستشار عمرو عبدالرازق

فيديو.. قاضٍ سابق: للداخلية حق دخول الجامعات

أحمد علاء ومحمد شميس 30 ديسمبر 2013 20:39

قال المستشار عمرو عبدالرازق، رئيس محكمة أمن الدولة السابق، مقيم دعوى حظر التظاهر بالجامعات دون الحصول على تصريح من رئيس الجامعة، إن المحكمة ألزمت رؤساء الجامعات بمنع التظاهرات داخل الحرم الجامعي قبل الحصول على موافقة من رئيس الجامعة، فيما يتوجب محاكمة كل المخالفين للقانون.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أن الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة انتهى في حيثياته إلى أن ينفذ بمسودته ودون إعلان، موضحًا أن الحكم واجب النفاذ من ساعة صدوره، لافتًا إلى الحكم يبيح لقوات الأمن التدخل بشكل مباشر لفض التظاهرات المخالفة، دون انتظار طلب يُقدم من رئيس الجامعة، مؤكدًا أنه سيلاحق، بالطرق القانونية، أي جامعة تمتنع عن تنفيذ هذا الحكم.

 

وأشار عبدالرازق إلى أن الحكم لا يخلو بحق التظاهر، الذي قال إنه مكفول للجميع، بينما يضع القانون مبادئ لممارسة هذا الحق، موضحًا أن كل الدول المتقدمة تضع آليات وضوابط لممارسة حق التظاهر، الأمر الذي يعد أمرًا ضروريًا حفاظًا على الأمن والممتلكات ومستقبل الوطن.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت خلال جلستها المنعقدة اليوم، بحظر التظاهرات الطلابية، داخل كل الجامعات، دون الحصول على إخطار رسمي وإذن من رئيس الجامعة التي يتظاهر بها الطلاب.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=jlSMJv2tTNg

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان