رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. متحدث الداخلية: خطة أمنية شاملة لتأمين "أعياد الأقباط" والاستفتاء

فيديو.. متحدث الداخلية: خطة أمنية شاملة لتأمين أعياد الأقباط والاستفتاء

الحياة السياسية

اللواء هاني عبداللطيف

فيديو.. متحدث الداخلية: خطة أمنية شاملة لتأمين "أعياد الأقباط" والاستفتاء

أحمد علاء 30 ديسمبر 2013 20:01

قال اللواء هاني عبداللطيف، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، إن الوزارة أعدت خطة محكمة لتأمين كل الكنائس خلال الاحتفالات بأعياد الأقباط خلال الفترة المقبلة، حيث يتم وضع خطة خاصة بكل كنيسة على حدة لتأمينها.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أن الخطة تشمل تأمين المداخل ومحيط المنطقة المتواجدة بها، وعمل حرم آمن يتم منع خلاله وقوف أي سيارات أو دراجات بخارية، فضلاً عن تواجد خدمات لأفراد شرطة سريين وللأفراد النظاميين، وخدمات في الأعماق وأسطح العمارات المجاورة لهذه المنشآت، مطالبًا الأقباط بالذهاب إلى كنائسهم في أمان تام.

 

وقلل عبداللطيف، إن أهمية تهديدات من قبل عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين على بعض المواقع الإلكترونية والتي تهدد باستخدام العنف خلال الاحتفالات، مؤكدًا أن الهدف من ذلك يتثمل في محاولة إحداث حالة من الفوضى وترويع الآمنين وتخويف المجتمع من النزول وممارسة شعائره، موضحًا أن الوزارة تضع خططها على أسوأ الاحتمالات والتي تفترض وجود تهديدات حقيقية على المجتمع.

 

ولفت عبداللطيف إلى أن الخطة الأمنية يتم إعدادها بالتنسيق مع القوات المسلحة ضمانًا لفرض حالة من السيطرة على البلاد في ظل أن البلاد مقبلة على استحقاق انتخابي والمتمثل في إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور، مؤكدًا أن البلاد ستنتطلق إلى آفاق التنمية التي تهدف إليها.

 

وعن اللوحات المعدنية التي سُرقت من عربات تابعة للشرطة، أوضح عبداللطيف أن هذه اللوحات خاصة بالسيارات التي تم إضرام النيران بها في بعض التظاهرات، محذرًا من استخدام اللوحات في ارتكاب أعمال من شأنها الوقيعة بين الشرطة والشعب.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=xJHYO17wtOA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان