رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الضرب والتهديد باغتصابهن".. وسيلة الأمن للتعامل مع الأزهريات

"الضرب والتهديد باغتصابهن".. وسيلة الأمن للتعامل مع الأزهريات

أحمد درويش 30 ديسمبر 2013 19:38

لم يتوقع أحد أن يصل عنف قوات الأمن" target="_blank"> الأمن وانتهاكها لحقوق الإنسان إلى ما وصلت إليه اليوم من اعتداءات على طالبات الأزهر بالضرب والسحل ومنعهن من أداء الامتحانات.

 

فالصور والفيديوهات التي تم تسريبها اليوم من داخل كلية الهندسة بجامعة الأزهر للبنات تروي تفاصيل مؤلمة للواقع الذي أصبحت البلاد تعيشه، تمثل في ضرب رجال الشرطة لطالبات كل ذنبهن أنهن تظاهرن ضد السلطة القائمة.

 

اقتحامات الشرطة المتكررة لجامعة الأزهر وصلت اليوم لمستوى غير مسبوق، حيث اقتحم الأمن" target="_blank"> الأمن كلية الهندسة بنات، واعتقل 15 فتاة، بحجة اعتدائهن علي قوات الأمن" target="_blank"> الأمن – وفق بيان الداخلية، إلا أن المشاهد كانت أفضح مما تتحدث عنه البيانات، حيث أظهرات الفيديوهات والصور اعتداءات رجال الشرطة على المتظاهرات.

 

المشاهد المفزعة التي دارت رحاها بكلية الهندسة بدت وللحظة الأولى وكأنها حرب تشنها قوات الداخلية على عدو خارجي يتربص بالوطن، لا مجرد فتيات يتظاهرن، فقاموا بسحل الفتيات واعتقالهن وإطلاق أعيرة الخرطوش عليهن.

 

وأظهر فيديو أحد رجال الأمن" target="_blank"> الأمن يهدد طالبة بالقول "اسكتي يا بت لاغتصبك".

 

وفي الجامعة ذاتها، ومع تكرار الأحداث، قام الأمن" target="_blank"> الأمن باقتحام كلية الدراسات الإنسانية لمنع الطالبات من تنفيذ إضرابهن عن الامتحانات والاعتصام داخل الكلية، وحين يئس منهن أشعل النيران بالمبنى.

 

لكن المشهد كان مغايرًا بعض الشيء في جامعة القاهرة، حيث عمد الأمن" target="_blank"> الأمن لطريقة جديدة مبتكرة، فقام بتحريض بعض البلطجية لاقتحام قاعات الامتحانات بكلية دار العلوم وطرد الطلاب منها، لتخرج الاتهامات ذاتها من بيانات الداخلية، لتدين طلاب الإخوان باقتحام كلية دار العلوم.

 

وصور أحد الأساتذة بالكلية، أحد البلطجية القائدين للاقتحام، ليظهر في الصور رجل أربعيني العمر يلبس "الشبشب".

 

 

 

أقرأ أيضا: 

بالفيديو.. "سحل طالبات الأزهر" يتصدر اهتمامات مواقع التواصل 

الأمن يعتدي بالضرب على طالبات الأزهر ويطلق الغاز 

فيديو. طالبات الأزهر: "بنمتحن تحت تهديد السلاح" 

"الأصالة": الاعتداء على طالبات الأزهر عمل "خسيس" 

بالصور والفيديو .. طالبات الأزهر يتحدين الأمن" target="_blank"> الأمن بشارات "رابعة" 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان