رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تغيير" تجمع توقيعات لسحب الجنسية من الإخوان

تغيير تجمع توقيعات لسحب الجنسية من الإخوان

الحياة السياسية

مظاهرات مؤيدة للشرعية - أرشيف

"تغيير" تجمع توقيعات لسحب الجنسية من الإخوان

أحمد عبدالمنعم 30 ديسمبر 2013 17:12

طالبت حركة "تغيير" بالإسكندرية، بسحب الجنسية المصرية من كل من ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، ومنع أى من أعضائها من التنظيم الدولى من الدخول للبلاد.

 

وأعلنت الحركة عن حملة شعبية لجمع التوقيعات لسحب الجنسية من أعضاء الجماعة، بعد أن أصدرت الحكومة قراراً باعتبارها "إرهابية".

 

ووزعت الحملة استمارة على المواطنين لجمع توقيعات لتقديمها للحكومة، لإصدار القرار بإسقاط الجنسية المصرية عن كل من ينتمى للجماعة، وجاء في نص الاستمارة: “نظراً لما يمثله تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الخائن للوطن من خطر داهم على مقدرات الوطن، واستخدامهم العنف وترويع المواطنين والقيام بعمليات إرهابية من شأنها استهداف الوطن، أطالب أنا الموقع أدناه، الحكومة المصرية بسحب الجنسية المصرية عن هؤلاء الخونة أعضاء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية”.

 

وقال إيهاب القسطاوي، المتحدث الرسمي باسم الحركة والمنسق العام لتلك الحملة، لـ"مصر العربيية"، إن جماعة الإخوان المسلمين ارتكبت ما سماه "أعمالاً إرهابية" بحق المصريين والمجتمع، ولم تلتزم بحرمة الدم المصري، ودلل على كلامه بالتفجيرات التى وقعت في مديرية أمن الدقهلية، بالإضافة إلى عمليات التفجير في سيناء والتي اتهم الجماعة بالضلوع فيها.

 

وأضاف أنه لا يوجد أى من المصريين يمكن أن يتعاطف مع جماعة الإخوان المسلمين التى وصفها بأنها أصبحت جماعة "منبوذة" من الشعب.

 

وقال إن أهداف جماعة الإخوان المسلمين تهدف إلى ما سماه "زعزعة استقرار الوطن" وتدميره، معتبراً أن الجماعة باتت إرهابية بحكم القانون والضغط الشعبي.

 

وأضاف، أن مصر تمر بمرحلة حرجة من تاريخها الوطني تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون لإفشال مخطط تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة لنشر الفوضي، والعودة للخلف، وفق قوله.

 

وطالب الدولة بسرعة إصدار قانون الإرهاب لاعتبار كل من ينتمي إلى جماعة الإخوان إرهابيًا ومحاكمته بمجرد انتمائه للجماعة، معتبرًا قرار مجلس الوزراء باعتبار أنشطة الجماعة إرهابية، بأنه قرار غير كاف لردع أعضاء التنظيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان