رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصادر قضائية: إحالة الخلية المضبوطة بـ"ماريوت" للمحاكمة

مصادر قضائية: إحالة الخلية المضبوطة بـ"ماريوت" للمحاكمة

عمر مصطفى 30 ديسمبر 2013 16:30

أكدت مصادر قضائية بالمكتب الفني أن النائب العام المستشار هشام بركات سيصدر قرارًا بإحالة الخمسة متهمين بتكوين خلية إرهابية، المضبوطين داخل فندق "ماريوت" الزمالك لمحاكمة الجنائية خلال ساعات.

 

ووجهت لهم اتهمًا ببث شائعات وأخبار كاذبة، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي.

 

وقالت المصادر إن المتهمين الذين ضبطوا بمعرفة قطاع الأمن الوطني والأجهزة الأمنية بالقاهرة، كوَّنوا خلية إرهابية بغرض بث شائعات عن القوات المسلحة المصرية، وتصوير وبث الأحداث الجارية في البلاد عبر قناة الجزيرة القطرية بدون الحصول علي ترخيص من السلطات المصرية.

 

وكانت معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الوطني، بوجود أشخاص يقيمون بجناح بفندق ماريوت بالزمالك، يعقدون اجتماعات بصفة متكررة مع أشخاص تتردد عليهم، وبمداهمة مكانهم، عثر بحوزتهم على وحدات بث فضائي، وأوراق بمواعيد التظاهرات، وتحركات طلاب الأزهر، ليتم القبض عليهم، وإحالتهم إلى نيابة قصر النيل، والتي قررت إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم.

 

وتبيَّن أن المتهمين بينهم مراسل قناة الجزيرة واحد الأفراد أسترالي الجنسية و3 آخرين، وذلك أثناء قيامهم بعمل وحدة بث مباشر لقناة الجزيرة من داخل الفندق، وبحوزتهم فيديوهات لأحداث جامعة الأزهر وأحداث أخرى بالقاهرة، وأوراق ومنشورات يقوم الطلاب والمشاركون في الأحداث بتوزيعها ويقومون ببثها لصالح قناة الجزيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان