رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجزيرة تدين اعتقال أربعة من صحفييها بمصر

الجزيرة تدين اعتقال أربعة من صحفييها بمصر

مصر العربية 30 ديسمبر 2013 14:56

أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية اعتقال أربعة من العاملين بقناتها الإنجليزية في مصر، بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذها النظام الحالي تجاه عمل طواقم الشبكة ومكاتبها منذ أحداث 30 يونيو.

 

وكان الأمن المصري اعتقل أربعة صحفيين من قناة الجزيرة الإنجليزية مساء أمس الأحد، وهم: المراسل بيتر جريستي الحائز على جوائز صحفية، والصحفيين محمد فهمي وباهر محمد، بالإضافة للمصور محمد فوزي.

 

 

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم شبكة الجزيرة الإعلامية: "نستنكر الاعتقال التعسفي لصحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية العاملين في القاهرة، ونطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم".

 

وأضاف: "لقد تعرضت طواقمنا لمضايقات عديدة من الجهات الأمنية في مصر منذ وقوع الانقلاب؛ كاعتقال موظفينا ومصادرة معداتنا واقتحام مكاتبنا رغم أن قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية تعمل بشكل رسمي في مصر ولم يصدر أي قرار رسمي بمنعها".

 

ووصفت منظمة (صحفيون بلا حدود) الممارسات الموجهة ضد الصحفيين في مصر بأنها "تزداد عدائية".

 

وجددت شبكة الجزيرة الإعلامية مطالبتها السلطات المصرية بإطلاق سراح كل موظفيها المحتجزين فورا وإعادة كل ما تمت مصادرته من أجهزة ومعدات.

 

يشار إلى أن مراسل قناة الجزيرة عبد الله الشامي، ومصور القناة محمد بدر ما زالا محتجزين على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بتهم تتعلق باستخدام العنف، بعد القبض عليهم في أغسطس 2013 أثناء تغطية أحداث اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.

اقرأ أيضًا:

"مراسلون بلا حدود": السلطة في مصر تجاهلت مقتل إعلاميين

الجزيرة تطالب بالإفراج عن مراسلها عبد الله الشامي

تجديد حبس الشامي وبدر.. والجزيرة تطالب بالإفراج الفوري

51 انتهاكًا تعرض له الصحفيون في أحداث رابعة والنهضة

"الجزيرة" تقاضي مصر دوليًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان