رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حكم قضائي بمنع التظاهرات الطلابية داخل الحرم

حكم قضائي بمنع التظاهرات الطلابية داخل الحرم

مصر العربية 30 ديسمبر 2013 14:30

قضت الدائرة الأولى بحكمة عابدين للأمور المستعجلة اليوم الاثنين، بمنع التظاهر داخل الجامعات دون الحصول على موافقة رئيس الجامعة.

 

وكان المحامي عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق، قد أقام دعوى فى منتصف الشهر الحالى تطالب المحكمة بسرعة البت فى منع التظاهر داخل حرم الجامعات بدون إذن رئيس الجامعة المسبق.

 

وقد تضمنت الدعوة التي تقدم بها المستشار عمرو عبد الرازق،أنه بعد عزل الرئيس محمد مرسي سادت الفوضى والعنف أرجاء البلاد المفتعلة من قلة أنصار الإخوان، حتى امتدت إلى دور العلم ومنها الجامعات التي شهدت موجة من العنف هددت في نهاية المطاف إلى إيقاف العملية التعليمية .

 

ووضح رئيس محكمة أمن الدولة السابق، أنه لابد من وجود قانون ينظم التظاهر داخل الجامعات ويحدد معايير وضوابط وأماكن التظاهر داخل الجامعة ويحدد أيضا معايير التعامل مع الخارجين عن القانون، وأن الوضع الحالي الذي تترك فيه الجامعة بلا ضابط أو رابط كارثي ويدمر الجامعة والعملية التعليمية .

 

وأشار عمرو عبد الرازق إلى أنه استند في دعواه إلى أن قانون التظاهر يعطي الحق للدولة في منع التظاهرات الغير سلمية داخل الجامعة، والتعامل بحسم مع من يخالف القانون ، إلا أن الحكومة تقاعست عن تفعيل القانون بشكله الصحيح .

 

وتابع عمرو عبد الرازق في نص دعوته "لذلك ولحين اتخاذ الحكومة موقف إيجابي من التظاهرات داخل الجامعة، كان لابد من حل حاسم وسريع بسبب المظاهرات العنيفة والدموية التى شهدتها الجامعات المصرية فى الأيام الماضية من قبل طلبة جماعة الإخوان الإرهابية والتي تسببت فى حالة رعب بين الطلبة، وسقوط جرحى وقتلى؛ كما تسببت فى إتلاف منشآت الجامعة وأخيرًا حرق مبنى كلية التجارة بجامعة الأزهر"، بحسب نص الدعوى.

 

اقرأ أيضا

فيديو.. مظاهرات طلابية تنديدًا بمجزرة رابعة

فيديو.. مظاهرات طلابية: "خافي منا يا حكومة"

الشرطة تطارد مظاهرة طلابية في طلعت حرب بقنابل الغاز

دعوة لـ"ثورة طلابية" ضد "التدخل الأمني" في الجامعات

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان