رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الببلاوي: "الإخوان إرهابية" ليس قرارا وإنما إعلان "حالة"

الببلاوي: "الإخوان إرهابية" ليس قرارا وإنما إعلان "حالة"

محمد كمال 29 ديسمبر 2013 20:35

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن تزايد الصدام والمعارك، وخاصة في الجامعات، مع قوات الأمن بعد قرار المجلس إعلان الإخوان جماعة "إرهابية" أمر طبيعي ، معللا بأن الجماعة في مأزق الآن.

 

وأضاف الببلاوي، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أن الكل كان على قلب رجل واحد في اتخاذ قرار إعلان الإخوان جماعة إرهابية، نافيا وجود جبهات داخل الحكومة حول قرار الإعلان، مشددا على أن "جماعة الإخوان ترتكب الإرهاب والجميع يعلم هذا الأمر".

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن قرار إلاعلان له عدة جوانب وكان مستندا للقانون، لافتا إلى أن حيثيات حكم محكمة الأمور المستعجلة تضمن إشارات إلى أن جماعة الإخوان إرهابية، مؤكدا أن ما أصدرته الحكومة سيكون سندا لدول أخرى.

 

وتابع الببلاوي قائلا:" مقتنعون حتى الآن أننا نسير في الطريق الصحيح"، مضيفا أن إعلان الجماعة إرهابية" ليس قرارا وإنما إعلان "حالة"، مشيرا إلى أن مصير حزب الحرية والعدالة يحدده القضاء، وأن حله له جوانب سياسية وقانونية.

 

وأكد أن مواد الإرهاب تطبق على من يخل بالنظام والأمن العام، وأنه لا عقوبة إلا بناء على اتهام وحكم قضائي، مشددا على أن الحكومة واجبها الأول حماية أمن المواطن والدولة.

 

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة المريكية اتخذت إجراءات استثنائية بعد أحداث11 سبتمبر، والأمر نفسه من حقنا"، مشددا على أن شراسة الجماعة أفقدتهم التعاطف من قبل المواطنين.

 

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=TzEI-M4tb8Y

http://www.youtube.com/watch?v=lWtrKLnncbk

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان