رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة: الإخوان "منظمة إرهابية" ليس حبرًا على ورق

الحكومة: الإخوان منظمة إرهابية ليس حبرًا على ورق

الحياة السياسية

السفير هاني صلاح

الحكومة: الإخوان "منظمة إرهابية" ليس حبرًا على ورق

مصر العربية - متابعات 29 ديسمبر 2013 18:42

قال السفير هاني صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، إن "قرار إعلان مجلس الوزراء الإخوان "جماعة إرهابية" لن يكون حبرًا على ورق، فالقرار يجرى تنفيذه بكل قوة وحسم".

 

وأضاف صلاح، خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور"، وهي مصرية خاصة، أن "المجلس أبلغ كافة وزارات وجهات الدولة منذ صدور القرار.. ووزارة الخارجية أبلغت قرار الحكومة إلى كل سفارات العالم".

 

وعن الأوضاع الأمنية في مصر، قال إن هناك "استنفارًا عاليًا في كل مواقع الدولة، خاصة المنشآت الحيوية والكنائس ودور العبادة"، و"أعياد الميلاد ستمر بسلام".

 

وأعلنت الحكومة المصرية، الأربعاء الماضي، جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمالي البلاد، الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي، وأسقط  16 قتيلا، وذلك رغم إدانة الجماعة للحادث، ونفيها المسؤولية عنه، وتبني جماعة تدعى "أنصار بيت المقدس" مسؤولية الهجوم.

 

وحول تظاهرات الجامعات، قال صلاح، إن "الشرطة ستظل متواجدة (داخل الحرم الجامعي) طوال فترة الامتحانات، لتأمين سير عملية الامتحانات.. مظاهر العنف والتخريب بالجامعات لم نتعود عليها".

 

وناشد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، الطلاب "ألا ينجروا إلى مخططات إفساد العملية التعليمية وإظهار الجامعات بهذا المظهر السيئ".

 

وقال إن "الدولة لن تقف صامتة أمام ما يحدث في جامعة الأزهر (شرقي القاهرة) والجامعات الأخرى.. واعتبارًا من الأسبوع القادم سيتم عقد ندوات توعية للطلاب في الجامعات".

 

في سياق متصل، قال السفير هانى صلاح إنه لم يصرح بأن "الحكومة لديها معلومات حول العمليات الإرهابية المخطط لها"، وأن "التصريح الذى نشر بإحدى الجرائد خرج عن سياقه".

 

وأضاف فى تصريحات صحفية له، اليوم، أن ما قاله هو أن "الحكومة تتوقع استمرار العمليات الإرهابية، ومن الطبيعى أن يتم اللجوء لمخططات إرهابية فى أعياد الميلاد، والحكومة تدرك هذا الأمر وستتصدى له".

 

وكانت جريدة "الشرق الأوسط" (اللندنية) نسبت، في تصريحات نشرته على صفحتها الأولى اليوم، إلى المتحدث باسم الحكومة المصرية قوله إن "الحكومة لديها علم بمخططات تقوم بها عناصر إرهابية في أعياد الميلاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان