رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سفير إسرائيلى أسبق: «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان

سفير إسرائيلى أسبق: «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان

الحياة السياسية

الفريق عبدالفتاح السيسى

سفير إسرائيلى أسبق: «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان

وائل عبد الحميد 29 ديسمبر 2013 12:28

تحت عنوان "الحكام العسكريون لمصر يسعون إلى القضاء على الإخوان المسلمين"، قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن النظام المصرى يتحرك بعزم مطلق نحو محو أى آثار للمعارضة الإسلامية، فيما قال السفير الإسرائيلى الأسبق زفى مازل إن «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان.

 

وأضافت الصحيفة فى تحليل لمراسلها فى الشرق الأوسط آريل بن سوليمون اليوم الأحد: " بينما تستمر القنابل والهجمات الإرهابية فى ضرب مصر يوميا تقريبا، يتحرك النظام بعزم مطلق نحو محو أى آثار للمعارضة الإسلامية".
 

 

وتابع: "قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية الذى صدر الأربعاء، أتبعه الخميس خطوات إضافية تهدف إلى دفع المجموعة تحت الأرض".
 

وواصل قائلا: " بالإضافة إلى عقوبات الحبس للاحتجاج أو الترويج لجماعة الإخوان، تم تحديد خطوط هاتفية ساخنة تمكن المواطنين من الإبلاغ عن الأشخاص الذين يظنونهم تابعون للإخوان المسلمين".
 

ومضى يقول: " الإخوان المسلمين ادعوا أيضا على موقعهم أن الحكومة جمدت أموال 1055 من جمعياتها الخيرية، وأنه كنتيجة لذلك، سيسمح الجنرالات بعمليات تبشيرية مسيحية لتحول ديانة المسلمين الفقراء".
 

ونقل الكاتب عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قوله فى كلمة له: “لا داعى للقلق، الجيش المصرى سيضحى بنفسه من أجل مصر والمصريين، وهؤلاء الذين يريدون الإضرار بكم، سوف يختفون من على وجه الأرض".
 

وتوقع بن سولومون أن تشمل المرحلة القادمة اعتقالات جماعية، ومحاكمات والزج بهم فى السجون، وهى خطوة من شأنها أن تزعج الغرب، الذى سوف يرى هذه الأفعال ديكتاتورية، ومناوئة للديمقراطية".
 

ومضى يقول: "بعض المحللين يرون أن الغرب وإسرائيل يتعين عليهم الشعور بالرضا الكثير جراء قمع الحكومة المصرية للإسلاميين، بسبب المشاعر المعادية للغرب والسامية".
 

ونقلت الصحيفة فى مقالها التحليلى عن ييجال كارمون، رئيس معهد الأبحاث الإعلامية بالشرق الأوسط قوله: "الحرب الجارية من قبل النظام المصرى المؤقت ضد الإخوان المسلمين هى معركة بطولية لفصل الدين عن الدولة، إنها معركة اندلعت فى الغرب منذ سنوات عديدة مضت الغرب يجب أن يدعم المعركة".
 

كما نقلت الصحيفة عن زفى مازل السفير الإسرائيلى الأسبق لدى القاهرة قوله: "السيسى يجب أن ينتصر، ويهدئ الوضع، فى سبيل الاستمرار فى استفتاء الدستور القادم"، مدعيا أنه فى حالة تصويت الشعب المصرى لصالح الدستور، لن يكون للإخوان أى ذريعة لمواصلة احتجاجها.

 

شـــاهد الفيلم القصير " السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير" " style="margin: 0px; padding: 0px; border: 0px; font-size: 14px; cursor: pointer; text-decoration: none; overflow: hidden; line-height: 1.2em; max-height: 2.4em; font-family: arial, sans-serif; font-weight: bold; background-color: transparent; display: inline !important;">السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير"">السيسي .. الجنرال الطامح "

http://www.youtube.com/watch?v=NcYZi_Cr6Uw

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان