رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جريجوريس الثالث: الإخوان يسعون لتحويل مصر لعراق جديدة

جريجوريس الثالث: الإخوان يسعون لتحويل مصر لعراق جديدة

الحياة السياسية

جريجوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

جريجوريس الثالث: الإخوان يسعون لتحويل مصر لعراق جديدة

عمرو شريف 29 ديسمبر 2013 10:23

طالب جريجوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، الأنظمة العربية بالبحث عن حلول موازية للحلول الأمنية فى التعامل مع الإخوان الذين وصفهم بأنهم ضلوا الطريق، مضيفا: "إنهم يسعون لتحويل مصر إلى عراق جديد".

 

وأضاف ‏فى حواره لجريدة «الأهرام» فى عددها الصادر اليوم الأحد، أن الإرهاب الذى تواجهه منطقة الشرق الأوسط لا يفرق بين مسلم ومسيحي‏،‏ وإنما يهدف لتمزيق وحدة الشعوب وتقسيم المنطقة‏، على حد تعبيره.

 

وفى سياق آخر قال «جريجوريس»: "إن 70% من الشعب السورى يؤيد ويدعم الرئيس بشار الأسد فى حربه ضد الإرهاب"، مطالبا الدول الغربية التى تدعم (ما وصفه) بالإرهاب فى سوريا ومصر والعراق وغيرها من الدول العربية أن تكف أيديها عن تلك الدول.

وعن سبب زيارته مصر، قال إن هناك تقليد قديم من البطاركة منذ 200 عام بأن يقضوا عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة فى القطر المصري، حيث يقوم البطريرك بزيارة رعاياه الكهنة بالكنيسة وأيضا يزور المؤسسات الاجتماعية التابعة لها وذلك خلال فترة شهر يقوم بقضائها بمصر بصفة خاصة كل عام، لأن شعب كنيسة الروم الكاثوليك منحدرون من عائلات أتت إلى مصر.

وعن تطلعاته لعام 2014، قال: "أتطلع فى هذا العام الجديد أن يعود السلام إلى سوريا ومصر وفلسطين، ولدى أمانى بالازدهار فى الأوضاع الاجتماعية، ولكن هناك حدث كبير فى يناير 2014 وهو عقد اجتماع مؤتمر جنيف 2 الذى نأمل أن يكون إيجابيا لتوفير الأمن والآمان لسوريا ولبنان والعراق ومصر والأردن".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان