رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحفيون: إغلاق"الحرية والعدالة" دليل جديد على قمع الحريات

صحفيون: إغلاق"الحرية والعدالة" دليل جديد على قمع الحريات

ممدوح المصري 29 ديسمبر 2013 09:12

استنكرت حركة "صحفيون ضد الانقلاب" قرار سلطات ما بعد 30 يونيو، بمنع صدور جريدة "الحرية والعدالة"، معتبرة القرار أنه دليل جديد على السياسة الممنهجة التى تتبعها بتكميم الأفواه، وقمع حريات التعبير، بحسب قول الحركة.

 

وطالبت الحركة فى بيان لها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، مجلس النقابة بالتدخل من أجل إعادة صدور الجريدة، مبينة أن الجريدة تصدر عن حزب سياسى رسمى ومعترف به ولم يصدر قرار قضائى بحله حتى الآن فضلا عن حرمان ما يقرب من مائتى صحفى وإدارى من فرص عمل توفر لهم دخلا شهريا.

 

وأدانت الحركة الفصل التعسفى لعدد من الزملاء بعدد من الصحف الأخرى سواء الأعضاء بنقابة الصحفيين أو من هم تحت التمرين وحرمانهم من مصادر الدخل الأساسية لهم بحجة العبء المادى على هذه المؤسسات مثلما هو الحال بالنسبة لجريدة المصرى اليوم، بحسب البيان.

وفى نفس السياق أعلنت الحركة عن تضامنها الكامل مع الحراك الصحفى الذى يطالب بالتصدى لزيارات التطبيع مع الكيان الصهيونى، وإلزام النقابة بإجراء تحقيق جاد حول سفر أعضاء بمجلس النقابة، وآخرين أعضاء بالنقابة، إلى القدس المحتلة، ومنع خرق حظر التطبيع النقابى مرة أخرى، على حد تعبير البيان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان