رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. البلشي: وقف "الحرية والعدالة" مرفوض ولو بحكم قضائي

فيديو.. البلشي:  وقف الحرية والعدالة مرفوض ولو بحكم قضائي

الحياة السياسية

خالد البلشي

فيديو.. البلشي: وقف "الحرية والعدالة" مرفوض ولو بحكم قضائي

محمد كمال 28 ديسمبر 2013 19:41

قال خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن إغلاق حزب الحرية والعدالة "مرفوض"، بحسب تعبيره، وضد ما يطالب به جميع الصحفيين لأنه يفتح الباب لغلق الصحف.

 

وأضاف البلشي، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "آخر النهار"، عبر قناة "النهار"، مساء اليوم السبت، أن قرار إعلان الإخوان إرهابية يخص الجماعة وليس الحزب، مشيرا إلى أن حزب الحرية والعدالة مازل شرعي وقائم بحكم القانون.

 

وأوضح أن الدستور الجديد ينص على عدم الإغلاق حتى ولو بحكم قضائي أو قرار إداري، مشددا على أنهم ضد إغلاق الصحف بقرار إداري، وأن "الصحفيين كانوا معترضين على دستور الإخوان لأنه كان ينص على غلق الصحف بحكم قضائي".

 

كانت نقابة الصحفيين، أدانت اليوم السبت، بقوة وقف وتعطيل طبع جريدة "الحرية والعدالة" الصادرة عن حزب "الحرية والعدالة"، وقالت النقابة إنها تؤكد على رفضها أي قمع للحريات أو عودة مصادرة أو إغلاق أو وقف الصحف بأي طريق، حتى ولو كان عبر أحكام قضائية، وهو ما تم تضمينه في التعديلات الدستورية التي سيتم الاستفتاء عليها يومي(14و 15) يناير المقبل.

 

يذكر أن قوات الأمن قد قامت بوقف طباعة جريدة الحرية والعدالة يوم الأربعاء الماضي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية واستنادا للمادة 86 من قانون العقوبات التي تتعامل مع الإرهاب.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=ihTM8HUFIuY

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان