رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بكري يتهم الإخوان بضرب الشعب بالقنابل ويهتف للسيسي

بكري يتهم الإخوان بضرب الشعب بالقنابل ويهتف للسيسي

الحياة السياسية

مؤتمر شورى القبائل العربية

بكري يتهم الإخوان بضرب الشعب بالقنابل ويهتف للسيسي

كمال الشريف 28 ديسمبر 2013 16:09

قال الصحفي مصطفى بكري، إن الإخوان المسلمين هم من يضربون الشعب بالمتفجرات والقنابل والملوتوف والسيارات المفخخة، جاء ذلك خلال مؤتمر المجلس الأعلى لشورى القبائل العربية، والذى عقد ظهر اليوم بمدينه الغردقة.

 

وأضاف بكري، وهو أحد الأعضاء البارزين بالمجلس، أن الإخوان يريدون دفع مصر إلى الهاوية، مشيرا إلى أن مصر محفوظة من الله لأنها أصل الحضارات منذ سبعة آلاف عام.

 

وطالب الحضور أن يدفعوا بالفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، مرشحا للرئاسة، وهتف معهم للسيسي، معتبرينه "الرئيس القادم".

 

وبين بكري أن أمريكا لا تقارن بمصر، و"الرهان كبير من أمريكا لتفتيت مصر منذ عام 2003، بوضعها ما يسمى بمخطط الشرق الأوسط الجديد، وتفتيت المفتت وتجزئة المجزأ"، على حد وصفه.

 

واسترجع بكرى ما يسمى بمخطط سايكس بيكو لتقسيم مصر عام 1916، وهاجم أمريكا قائلا: "لماذا لا تفعل أمريكا هذه المخططات والفتن فى أوروبا أو فى أمريكا نفسها التى بها عشرات الأجناس والديانات والتقسيمات الدينية والعرقية".

 

وأشار إلى أن أمريكا الآن عدوتها الأولى روسيا والصين، وبضربهما تكون رقمًا مهما فى المعادلة، فلابد من تأمينها لمنطقه النفط.

 

واسترجع بكري ما أراده موشى ديان بعقده مؤتمر الحسنة عام 1968 الذى دعا فيه مشايخ وعواقل سيناء الذين أبوا الانصياع لمخططاته ودفعوا 120 ألف شهيد.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. مصطفى بكري: قرار تجميد 72 جمعية "متأخر"

بكري: الإخوان خطفوا شقيق مصور «الأسبوع» 

فيديو.. بكري: تفجير «مدينة نصر» نهاية الإخوان

مؤتمر "شورى القبائل العربية" يؤيد الدستور بالغردقة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان