رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"شورى القبائل" للسيسي: هنموت في الشوارع علشان تترشح للرئاسة

بالفيديو..

"شورى القبائل" للسيسي: هنموت في الشوارع علشان تترشح للرئاسة

كمال الشريف 28 ديسمبر 2013 15:46

دعا المشاركون في مؤتمر "مجلس شورى القبائل العربية", الذي عقد بمدينة الغردقة, المواطنين للتصويت بـ"نعم للدستور"، يومي 14، 15 يناير المقبل, وطالبوا بعمل الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية, على أن يترشح فيها الفريق عبد الفتاح السيسي, وزير الدفاع.

 

افتتح المؤتمر أحمد رسلان رئيس المجلس الأعلى للشورى, وحضره هشام الشعيني المنسق العام للمؤتمر, والصحفي مصطفى بكري، ومحمد عبدالمقصود النائب السابق للحزب الوطني، وعدد من مشايخ القبائل العربية.

 

وطالب أحمد رسلان بعد ترحيبه بشيوخ وعواقل القبائل العربية بدعم الدستور, بالخروج والتصويت عليه بـ"نعم".

 

وقال مصطفى بكرى: "الإخوان المسلمون هم من يضربون الشعب بالمتفجرات والقنابل والمولوتوف والسيارات المفخخة, فهم يريدون دفع مصر إلى الهاوية".

 

وطالب الحضور أن يدفعوا بالفريق السيسي مرشحا للرئاسة, مرددًا هتافات مؤيدة له مع الحضور, ووصفوه بـ"الرئيس القادم".

 

وأشار بكري إلى أن "مصر محفوظة من الله لأنها أصل الحضارات منذ سبعة آلاف عام, وأنه لا يمكن أن تقارن أمريكا بها, والرهان كبير من أمريكا لتفتيت مصر منذ عام 2003, بوضعها ما يسمى بمخطط الشرق الأوسط الجديد, وتفتيت المفتت وتجزئة المجزأ", على حد وصفه.

 

وهاجم بكري أمريكا, قائلاً: "لماذا لا تفعل أمريكا هذه المخططات والفتن فى أوروبا  أو في أمريكا نفسها التى بها عشرات الأجناس والديانات والتقسيمات الدينية والعرقية", مشيرًا إلى أن أمريكا الآن عدوتها الأولى روسيا والصين وبضربهما تكون رقمًا مهمًا في المعادلة, لذا لابد من تأمينها لمنطقه النفط.

 

ووجه هشام الشعيني, المنسق العام للمؤتمر, رسالة للرئيس المؤقت عدلي منصور, بأن تكون الانتخابات الرئاسية أولا, وعليه تحمل أمانة مصر, وقال: "نحن نفهم سياسة صح, ومن يطالب بالانتخابات البرلمانية أولا لا يحب هذا البلد" مشيرًا إلى أنه لا "حزب النور ولا أحد آخر, الأزهر هو المرجعية". حسب وصفه.

 

وطالب الشعيني الفريق عبدالفتاح السيسى بالنزول لانتخابات الرئاسة, لأن المجلس لا يريد غيره, وقال: "مستعدون أن نموت في الشوارع مقابل ترشيح السيسي".

 

يذكر أن المجلس الأعلى لشورى القبائل العربية, تم تأسيسه بهدف تحقيق الأمن والأمان، وإنهاء الخصومات الثأرية، وعلاج المشكلات القبلية، والفتن الطائفية، ودعم الجيش والشرطة في دورهم الحالي، وتأسس على يد النائب أحمد رسلان، من قبائل مرسى مطروح، والنائب هشام الشعيني، من نجع حمادي.

 

وللمجلس مقرات في كل محافظة، ومقره الرئيسي بالقاهرة, يعلن أنه يعتمد على التمويل الذاتي, وبعض مساهمات أعضائه، ولا يتلقى تمويلاً من أي جهة أخرى، يضم 20 محافظة، بواقع 350 عضوًا، منهم 60 بالمكتب التنفيذي للمجلس، يمثلون جميع المحافظات، وبه 11 لجنة متخصصة.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=D9XQ2kTxydo

 

اقرأ أيضًا:

 

"شورى القبائل العربية" يندد بتفجير الدقهلية

مؤتمر "شورى القبائل العربية" يؤيد الدستور بالغردقة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان