رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إبراهيم يسري: التصالح أو حرب أهلية

إبراهيم يسري: التصالح أو حرب أهلية

الحياة السياسية

السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني

إبراهيم يسري: التصالح أو حرب أهلية

محمد عبد الوهاب 28 ديسمبر 2013 11:32

قال السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، إن مصر أمامها سيناريوهان، إما أن تدخل فى حروب أهلية، وإما أن يصل عقلاء الوطن لحل ما، ينهى هذه الأزمة الحادة والفادحة التى تمر بها البلاد.

 

وأضاف يسرى – فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" – أنه إذا ما كانت السلطة الحالية لديها شيء من العقل والوطنية فلتجلس مع التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للبحث عن مخرج من الأزمة، وأن تتوقف فورا عن الإجراءات التعسفية وتفرج عن المعتقلين السياسيين، ووقف الضربات الأمنية، وتقوم بتهيئة المناخ المناسب للمفاوضات والحل السياسي، على حد قوله.

 

وشدّد رئيس جبهة الضمير على أهمية أن يجلس طرفا الأزمة معا لبحث الوصول لتسوية سياسية، مشيرا إلى أنه لا يصح أن يواصل كل طرف هجومه على الطرف الآخر، خاصة أنه لن يستطيع طرف بعينه القضاء على الطرف الآخر، موضحا أنه لابد أن يتنازل كل طرف عن بعض مطالبه لأن البديل عن التسوية السياسية هو الدماء.

وتابع يسري: "إذا ما كان هناك إخلاص للوطن وخوف على حياة الشعب ودمائه، فقد نصل لمخرج وحل سياسى قريب، خاصة إذا ما تم تغليب لغة العقل، أما إذا لم يتوافر ذلك، فسندخل فى نفق مظلم أسود".

وأوضح أنه تواصل مع بعض الأطراف لمحاولة تفعيل مبادرته التى أطلقها سابقا، إلا أن الجميع متردد فى قبولها، مضيفا أن مبادرته أغضبت الجميع، لأن كل طرف متمسك بمطالبه.

روابط ذات صلة:

إبراهيم يسري: حراك الطلاب "أيقونة ثورة" لإسقاط العسكر

إبراهيم يسري: محاكمة مرسى عملٌ سياسى انتقاميٌّ

إبراهيم يسري:"الإخوان" جماعة إرهابية مرتب منذ فترة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان