رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"حماية الثورة": الحلول الأمنية تفشل فى قمع إرادة الشعوب

حماية الثورة: الحلول الأمنية تفشل فى قمع إرادة الشعوب

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

"حماية الثورة": الحلول الأمنية تفشل فى قمع إرادة الشعوب

محمد متولى 28 ديسمبر 2013 11:29

أعرب ائتلاف "مراقبون لحماية الثورة" عن إدانته البالغة لما وصفه بعمليات القتل المستمرة فى صفوف المتظاهرين السلميين، والتى وصلت أمس الجمعة لسبع حالات بخلاف عشرات الإصابات الخطيرة والاعتقالات العشوائية.

 

وأدان الائتلاف الحصار الخانق للمدينة الجامعية للطلبة والطالبات بجامعة الأزهر الشريف وغيرها من الجامعات المصرية، خاصة بعد القرار غير المدروس بالسماح لقوات الشرطة بدخول الحرم الجامعى واستخدام القوة المفرطة ضد الطلاب مما أدى صباح اليوم لمقتل طالبين وإصابة العشرات،

 

وأضاف الائتلاف أن الاستمرار فى الاعتماد على لغة القوة والتصعيد غير المبرر ضد التظاهرات السلمية، يمثل خروجا فادحا على حرية الرأى والتعبير التى كفلها القانون والدستور المصرى – المستفتى عليه من الشعب.

وأشار إلى أن ما نشاهده من حالات قمع وقتل للمتظاهرين السلميين أساء لصورة مصر أمام الرأى العام العالمي، وقضى على منجزات ثورة الخامس والعشرين من يناير، التى كانت مثالا يحتذى للعديد من شعوب العالم.

وأكد أن الحوار السياسى هو الحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة، خاصة أن تجارب التاريخ أثبتت فشل الحلول الأمنية فى قمع الإرادة الحرة للشعوب، وقد جرب نظام مبارك وبن على والقذافى وبشار هذه الحلول وفشلوا فيها فشلا ذريعا.

وحذر من أن يجر العنف مصر للدخول فى دوامة الفوضى، مثلما يحدث فى سوريا الآن، خاصة أن صبر الشعب قد أوشك على النفاد، بعد أن بات يرى بعينيه كل يوم القتل العمد للمتظاهرين السلميين.

وأخيرا طالب الائتلاف الأجهزة الأمنية بضرورة تحكيم العقل، وإتاحة الفرصة للشعب للتعبير عن رأيه بشكل سلمي، والعمل على فتح حوار عاجل مع مختلف طوائف الشعب دون إقصاء لأى فصيل وذلك بعد إحالة المتسببين فى تلك الدماء للمحاكمة العادلة والعاجلة، للوصول إلى حلول بناءة لما يمر به الوطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان