رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة تعاين حرائق المدينة الجامعية بالأزهر

النيابة تعاين حرائق المدينة الجامعية بالأزهر

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

النيابة تعاين حرائق المدينة الجامعية بالأزهر

عمر مصطفى 28 ديسمبر 2013 09:33

أمر النائب العام المستشار هشام بركات النيابة العامة بفتح تحقيق عاجل فى أحداث العنف والشغب التى شهدتها المدينة الجامعة للأزهر بمدينة نصر، بسبب الاشتباكات التى وقعت بين الطلاب الرافضين للسلطة القائمة، وقوات الأمن المركزي، وعدد من أهالى المنطقة المحيطة بالمدينة وتبادل خلالها الطرفان إلقاء الحجارة وقنابل المولوتوف الحارقة، وكلف نيابة مدينة نصر باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 وانتقل فريق من النيابة العامة إلى محيط المدينة الجامعية بمدينة نصر لإجراء المعاينة المبدئية لموقع الاشتباكات بين الطلبة وبين قوات الأمن، وآثار الحرائق التى خلفتها وتحريز المضبوطات التى عثر عليها بموقع الأحداث لإرفاقها مع التحقيقات، وحصر التلفيات التى لحقت بالمنشآت والأملاك.

 

كما انتقل وكلاء النائب العام إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين فى الأحداث، فضلا عن الاستماع إلى أقوال الشهود العاملين بالمدينة الجامعية عن أسباب الاشتباكات، وأقوال ضباط الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين محيط المدينة الجامعية، وشهود العيان من الأهالى الذين حضروا الوقائع.

 

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا من وزارة الداخلية يفيد بتعدى عدد من الطلاب على قوات الأمن المكلفة بتأمين محيط المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، ورشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، والمولوتوف، وإطلاق الألعاب النارية تجاه قوات الأمن المركزى التى أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان