رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العليا للانتخابات: لن نسمح بتزوير استفتاء الدستور

العليا للانتخابات: لن نسمح بتزوير استفتاء الدستور

الحياة السياسية

المستشار نبيل صليب

العليا للانتخابات: لن نسمح بتزوير استفتاء الدستور

عمرو شريف 28 ديسمبر 2013 09:30

قال المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن ما يُشاع حول اعتزام السلطة الحالية تزوير الاستفتاء على الدستور لإقراره، كلام غير مقبول، مؤكدا على أن اللجنة لن تسمح بذلك.

 

وأضاف فى حواره بجريدة «أخبار اليوم» فى عددها الأسبوعى الصادر اليوم السبت، أن حوالى 14 ألف لجنة انتخابية فى انتظار 53 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء الذى سيُشرف عليه 15 ألف قاض.

 

وأشار «صليب» إلى أنه سيتم السماح لوسائل إعلام محلية وأجنبية بالتواجد داخل اللجان لمتابعة العملية، وسيتم فرز الأصوات فى اللجنة الفرعية، وإعلانها سيكون باللجنة العليا بالقاهرة.

وعن السماح لجمعيات ومؤسسات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بالمشاركة فى الإشراف على استفتاء الدستور، قال: "نحن لجنة قضائية محايدة ولا شأن لنا بأى اتجاه سياسى أو توجه".

وعن الإصرار على تصويت المواطن فى موطنه الانتخابى وليس فى محل سكنه أو تواجده يوم الاستفتاء، قال «صليب»: "نحن لا نستطيع تغيير ذلك وإنما تملكه السلطة التشريعية بتعديلها هذا النص فى القانون، وحيادنا نحو الاستفتاء يمنعنا من طلب ذلك لكن حين يتم ذلك فسنلتزم به كقضاة ينفذون القانون".

 

اقرأ ايضا:

"صليب" لوفد أمريكي: يد القضاء النزيهة ستراقب الاستفتاء

هيئة الاستعلامات تعرض على "صليب" استعداداتها لـ"الاستفتاء"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان