رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حجز 10 طلاب على خلفية اشتباكات الأزهر

حجز 10 طلاب على خلفية اشتباكات الأزهر

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

حجز 10 طلاب على خلفية اشتباكات الأزهر

وفاء المنوفي 28 ديسمبر 2013 09:13

أمرت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مجدي عبد الغني حجز 10 متهمين من طلاب الأزهر  24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن الوطني لاتهامهم في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الخميس بين عدد من الطلاب الرافضين للسلطة القائمة من جانب وقوات الأمن من جانب آخر بالحي السادس وأمام المدينة الجامعية بجامعة الأزهر.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة مفرقعات والتعدي على قوات الأمن ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل المرور وحيازة أسلحة خرطوش.

 

وكان بعض الطلبة بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر تجمعوا مساء أمس الخميس خارج المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وقطعوا شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر أمام حركة المرور، والاشتباك مع الأهالي بمنطقة الحي السادس.

وعقب ذلك عاود الطلبة الخروج من المدينة الجامعية وهاجموا المحال التجارية بالمنطقة وأشعلوا النيران بسيارات المواطنين وسيارات الشرطة، ووقعت اشتباكات بينهم وبين الأهالي تم خلالها تبادل إطلاق أعيرة خرطوش، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريق المتجمعين.

وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن وقوع قتيل في السنة الأولى من كلية الزراعة, وتم ضبط 10 متهمين، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتمت إحالتهم إلى النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان