رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبوشقة: لا مانع من عودة الحزب الوطنى للسياسة

أبوشقة: لا مانع من عودة الحزب الوطنى للسياسة

الحياة السياسية

بهاء الدين أبو شقة، نائب رئيس حزب ال

أبوشقة: لا مانع من عودة الحزب الوطنى للسياسة

عمرو شريف 28 ديسمبر 2013 09:07

قال بهاء الدين أبو شقة، نائب رئيس حزب الوفد، إنه لا مانع من عودة أعضاء الحزب الوطنى المنحل للعمل السياسى مرة أخرى.

 

وأضاف فى حواره بجريدة «أخبار اليوم» فى عددها الأسبوعى الصادر اليوم السبت، أنه من الصعب أن يعود الحزب الوطنى كما كان قبل ثورة 25 يناير، وفى النهاية مادمنا أمام انتخابات حرة ونزيهة وتطبيق معاييرها على الجميع ويتحقق مبدأ المساواة بين كل المرشحين باختلاف اتجاهاتهم السياسية، فإن رأى الشعب يفرض نفسه لتأتى الانتخابات بما يراه الناس.

 

وأشار «أبو شقة» إلى أنه لا يمكن تحقيق هدف تداول السلطة من خلال أربعة تكتلات سياسية ولكن يمكن ذلك من خلال تكتل واحد أو اثنين فقط، وإلا فإن النتيجة سوف تكون مفزعة، لأن الأحزاب المدنية الموجودة الآن على الساحة لن يستطيع كل منها على انفراد وبدون تكتل أو اثنين فقط على الأكثر أن تحقق الأغلبية البرلمانية، حسب قوله.

 

وعن سبب عدم انضمام حزب الوفد حتى الآن لأى تحالف أو تكتل سياسي، قال: "المشاورات بذلك الشأن تتم حاليا بالحزب، وندرس الائتلافات والتحالفات وفقا لشعبية وتواجد قيادات الوفد بالمحافظات".

 

وأعرب «أبو شقة» عن تفضيله إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بنظام القائمة النسبية، والنظام المختلط الذى يجمع بين نظام القائمة والنظام الفردى وبنسبة 50% ولمرشح القوائم 50% أيضا، مشيرا إلى أنه فى هذه الحالة نصبح أمام قانون انتخابات دستوري، أما نسبة الثلث والثلثين سيعرض القانون لعدم الدستورية.

 

اقرأ ايضا:

بالصور.."الوطني المنحل" يتصدر "ائتلاف الجبهة"

كواليس اجتماع قيادات "الوطني" لتمرير الدستور

عودة رجال الحزب الوطني في إدارة التعليم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان