رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تبلغ الأمم المتحدة بقرار الإخوان"ارهابية"

مصر تبلغ الأمم المتحدة بقرار الإخوانارهابية

الحياة السياسية

حازم الببلاوي - ارشيفية

مصر تبلغ الأمم المتحدة بقرار الإخوان"ارهابية"

صحف 28 ديسمبر 2013 08:27

أمر الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بمخاطبة منظمة الأمم المتحدة لإبلاغها قرار مصر بإعلان جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، مؤكدا أن قرار الحكومة لن يكون حبرا على ورق وسينفذ بكل حسم، على حد تعبيره.

وكان مجلس الوزراء أعلن الأربعاء الماضي أن الحكومة قررت إعلان جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وقال شريف شوقي المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، في تصريح نشرته جريدة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم، إن الحكومة درست القرار من كل الجوانب السياسية والقانونية، وأنه تم إخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب.

ونفى شوقي وجود أي ضغوط أمريكية على الحكومة أدت إلى تأجيل قرارها لإعلان جماعة الإخوان "تنظيما إرهابيا"، مشددا على أنه سيتم القضاء على الإرهاب وأعوانه، على حد قوله.

كان جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أبلغ وزارة الخارجية المصرية تفهم الولايات المتحدة الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية إن "كيري ناشد الحكومة المصرية بالتمسك بما جاء في خارطة الطريق وبالحريات من أجل إقامة دولة مصرية ديمقراطية على الرغم مما تتعرض له البلاد من أعمال إرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان