رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تظاهرات لـ"7 الصبح" في الإسكندرية

تظاهرات لـ7 الصبح في الإسكندرية

الحياة السياسية

تظاهرات حركة 7 الصبح

تظاهرات لـ"7 الصبح" في الإسكندرية

الأناضول 28 ديسمبر 2013 07:25

نظمت حركة مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، مسيرة صباح اليوم السبت، في مدينة الإسكندرية (شمال)، تنديدا باعتبار جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".

 جاء ذلك تلبية لدعوة "التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لمرسي للتظاهر تحت عنوان: "أسبوع الغضب" الذي بدأ أمس الجمعة.

وشارك متظاهرون في مسيرة نظمتها حركة "7 الصبح (صباحا)" شرقي الإسكندرية، حيث انطلقت من منطقة دوران السيوف باتجاه منطقة العوايد.

وردد المشاركين في المسيرة هتافات رافضة للقرار الذى أصدرته الحكومة المصرية الأسبوع الماضي، باعتبار جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، كما رددوا هتافات رافضة لما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري".

ولم ترد حتى الساعة 6:45  تغ، أنباء عن مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

وأعلنت الحكومة المصرية الأربعاء الماضي، جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي البلاد، الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة المصرية، رغم أن الجماعة نفت مسؤوليتها عن الحادث وأدانته، كما تبنته جماعة أخرى تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس"، وهي جماعة مسلحة تنشط في سيناء (شمال شرق).

وحركة "7 الصبح" هي حركة مؤيدة لمرسي ، ظهرت في مدينة الاسكندرية (شمال)، مؤخراً وتوالى ظهورها في محافظات أخرى، واشتهرت بتنظيم احتجاجات في توقيت محدد هو السابعة صباحاً .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان