رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موسى: يجب علينا إتمام خريطة المستقبل

موسى: يجب علينا إتمام خريطة المستقبل

وكالات 28 ديسمبر 2013 04:54

 أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور إن مصر تواجه في المرحلة الحالية عدة تحديات تاريخية وخطيرة أولها تحدى الإرهاب الذي غرضه تعطيل الحركة المصرية نحو المستقبل .

وقال موسى:"أننا لن نقبل أن تسقط مصر وتتخلف، وثانيها تحدى يجب أن نخوضه جميعا وهو توفير الرخاء والأمن للمواطنين".

ونقلت وكالة أنباء "اونا"  عن موسى خلال جولة بالقرية الذكية، أمس الجمعة أن الخطوات المقبلة التي يجب أن نعبرها هي إتمام خريطة المستقبل والاستفتاء على الدستور ويعقبه الانتخابات ثم انتهاء المرحلة الانتقالية.

وأوضح ان هذا الدستور يختلف جذريا عن دستور 2012 فى انه يمثل مصر الديمقراطية الحديثة ذات الحكم المدني لأنه استند لأسس الديمقراطية لإقامة دولة وكيف ينظم حياة المجتمع المصري الكبير.

وأكد موسى أن دستور 2013 راعى بين مواده حقوق قطاع الاتصالات حيث خصص 4 مواد تتعامل مع خبراء القطاع والمتخصصين وحتى المواطنين المهتمين ولديهم تطلعات خاصة بهذا القطاع الواعد بالمادة 31 والمادة 57 والمادة 68 والمادة 69 .

وشدد على أن دستور 2013 يحمى حقوق كافة المواطنين بالمجتمع بكافة طوائفه وطبقاته الاجتماعية والثقافية لأنه لأول مرة يعترف بتنوع الثقافات فى مصر واعتبرها قوة من مميزات هذا الشعب.

وطالب رئيس لجنة الخمسين الحضور بالدفاع عن حقوق المرأة التي كفلها الدستور حيث وجه كلمته للمرأة المصرية قائلا إن ضمان حقوقك هو عدم التفريط فيها فالنص الدستوري واضح وعليك المطالبة بها عبر كافة الطرق.

وفى تعليق له على أحداث الإرهاب التي بدأت تهدد أمة الشارع المصري ..قال موسي يجب أن ينتهي هذا الإرهاب فورا لان استمرار الوضع على ذلك سيفتت الدولة وان هزيمة الإرهاب هو التصويت على الدستور وخروج الشعب يومى 14 و15 يناير .

وأضاف موسي أن الدين الإسلامي دين يسر ولن نصعب الأمور على بلدنا وهذا الدستور يحاول التيسير ما أمكنه عبر المادة 2 التي تنص على أن الإسلام دين الدولة ..وعبر عن احترامه لكافة الأديان .. واختتم حديثه مطالبا الشعب المصري بان ينزل للمشاركة والتصويت بنعم.

من جانبه عبر المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات عن سعادته بمجهودات لجنة الخمسين التي قامت على كتابة الدستور المصري بالتوافق ورحب بحضور السيد عمرو موسي.

وأشاد حلمي بالمادة التي خصت قطاع الاتصالات والتي راعت حقوق الأمن الفضائي.

وقال إن هذا الدستور يساعدنا على الخوض بقوة في النقاش العالمي حول مفهوم حرية توافر وتداول المعلومات والمبادئ الأساسية لإدارتها ويلزم مؤسسات الدولة بإيداع الوثائق الرسمية وترميمها بجميع الوسائل والأدوات التكنولوجية الحديثة.. دستور يحظر قطع الاتصالات أو وقفها ويلزم الدولة بحماية حق المواطنين في استخدام وسائل الاتصال العامة بكل أشكالها وهو ما كان يأمله هذا القطاع الواعد ان ينظر اليه فى دستور مصر الحديثة والتي تواكب التطورات التكنولوجية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان