رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 5 فى اشتباكات بين معارضى السلطة والشرطة

مقتل 5 فى اشتباكات بين معارضى السلطة والشرطة

رويترز: 28 ديسمبر 2013 00:15

اشتبك معارضو السلطة القائمة والشرطة اليوم، ما أدى إلى سقوط خمسة قتلى في احتجاجات تلت إعلان الحكومة "الإخوان جماعة إرهابية".

 

واندلع العنف بعد صلاة الجمعة واستمر إلى المساء وقالت وزارة الصحة إن 87 شخصا أصيبوا في الاشتباكات التي اندلعت في القاهرة وعدة مدن أخرى.

 

وقتل معارض للسلطة القائمة عمره 18 عاما، بطلق ناري خلال الاشتباكات في محافظة دمياط، وقتل شخص ثان في محافظة المنيا، وقالت وزارة الداخلية إن شخصا ثالثا قتل في القاهرة.

 

وقال مدير مستشفى أسوان الجامعي حسن عبد القادر، إن شخصا رابعا قتل في اشتباك بمدينة أسوان في أقصى جنوب البلاد مضيفا أنه توفي بعد دقائق من وصوله إلى المستشفى مصابا بطلق ناري في الرأس.

 

وقالت مصادر في الإسعاف بالمدينة إن شخصا آخر يدعى محمود سيد إسماعيل (70 عاما) مات مختنقا بالغاز المسيل للدموع خلال الاشتباك ونقلت جثته إلى مشرحة أسوان العمومية.

 

وقالت مصادر أمنية إن المتظاهرين في أسوان رشقوا قوات الأمن بالزجاجات الحارقة ما تسبب في احتراق سيارة للشرطة كما تحطمت سيارة أخرى خلال الاشتباك الذي استخدمت فيه قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وفي نفس الوقت ألقت قوات الأمن القبض على 265 على الأقل من جماعة الإخوان بينهم 21 في أسوان بحسب مصدر أمني.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان "جار اتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم (المقبوض عليهم) فى إطار قرار مجلس الوزراء باعتبار الإخوان جماعة إرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان