رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"دعم الشرعية": لن ننجر للعنف أو الحرب الأهلية

دعم الشرعية: لن ننجر للعنف أو الحرب الأهلية

الحياة السياسية

مظاهرات دعم الشرعية

"دعم الشرعية": لن ننجر للعنف أو الحرب الأهلية

هبه أحمد 27 ديسمبر 2013 20:44

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لاستمرار التظاهر السلمي في أسبوع الغضب، محذرا من الانجرار نحو العنف.

وقال في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة نشر عبر الصفحة الرسمية علي موقع "فيس بوك": قالت مصر كلمتها، وتحدت إرهاب الانقلاب، واحتشدت بملايين هادرة وجديدة ترسخ اقدام الثورة المجيدة المتصاعدة، وقاومت أوهام الفض والعنف الانقلابي بسلمية مبدعة، وأعلنت بوضوح للداخل والخارج أن الثورة صاحبة القرار، ودفنت قرارات الغدر والعدوان، فليخسأ الانقلابيون وليصمتوا حتى يوم سقوطهم، وليشهد العالم علي هذا اليوم الفاصل الذي له ما بعده بإذن الله".

 

وأضاف التحالف:" إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وهو يزف إلى السماء أربعة من أبناءك الأحرار، شهداء إرهاب الانقلاب، في المدينة الجامعية بالأزهر ودمياط الجديدة والمنيا، ليجدد أمامك وفاءه للشهداء والمصابين والمعتقلين الصامدين، ويثمن روحك الثورية الصلبة".

 

وتابع التحالف إن "الانقلاب" سقط في صدمة الرعب الثوري الصامد والمتصاعد رغم اطلاقه سلسلة تهديدات فارغة وإعلان مموله نجيب ساويرس الدفع بمليشياته، وفر جنوده من سيارات العدوان، امام توحد غضبكم في المدن الجامعية والميادين بعد اشعال أسرانا بدايات الغضب في السجون".

 

ووجه التحالف رسالة لمن اسماها "المترددون في معسكر الانقلاب" قال فيها:" لا مكان لمتأخر، ولا عفو عن ساكت، ولا عذر لصامت بعد مشهد العار لسحل فتاة مدينة نصر علي يد عديمي الرجولة من قوات الانقلاب، وخطفهم لثمانية من حرائر دمياط الجديدة وكل هذه جرائم لن تسقط بالتقادم وعار على كل من ارتكبها أو صمت عنها".

 

واضاف:"احسموا أمركم فالانقلاب في نزعه الأخير، ولتعلموا جيدا أن صدقي صبحي والسيسي ومحمد إبراهيم والذين تآمروا معهم يريدون للوطن السقوط والخراب بينما تريد الثورة للوطن الصعود والبناء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان