رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ثوريون: سحل الفتيات يضاعف معاناة النظام في 25 يناير

ثوريون: سحل الفتيات يضاعف معاناة النظام في 25 يناير

الحياة السياسية

سحل فتاة مدينة نصر

ثوريون: سحل الفتيات يضاعف معاناة النظام في 25 يناير

محمد سيد 27 ديسمبر 2013 20:24

 أدانت الحركات الثورية، سواء المشاركة في مظاهرات 30 يونيو أو المعارضة لها، مشاهد سحل الفتيات التي باتت متكررة، والتي كانت آخرها اليوم الجمعة في مدينة نصر، مؤكدين أن سحل الفتيات يضاعف الغضب الشعبي، لأننا في مجتمع شرقي يغار على نسائه ويقوي من انتفاضة 25 يناير القادمة لأنهم سيضطرون للدفاع عن شرفهم.

وقال إيهاب غباشي، منسق عام رابطة مصابي ثورة 25 يناير، إن سحل الفتيات يلحق العار بوزارة الداخلية والنظام الحاكم الآن.

 

وأوضح غباشي في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن الداخلية تثبت دوماً أنها فاقدة للعقل، فسحل الفتيات سوف يزيد من غضب الناس، ولن يرهبهم، لأن المصريين يغارون على نسائهم أكثر من أي شيء.

 

وشدد غباشي على أن مثل هذه الممارسات سوف تزيد من معاناة النظام من الموجة الثورية القادمة في ذكرى ثورة 25 يناير القادمة، مشيرًا إلى أنهم يرفضون أن تتعرض أي فتاة للسحل مهما كان منهجها ولن يقولوا، كما قال الإخوان في موقعة "ست البنات": "إيه اللي وداها هناك".

 

وقال إبراهيم بدوي، القيادي بحركة "أزهريون ضد الانقلاب"، إن النظام يحول الصراع الحالي، فبدلاً من أن يكون دفاعًا عن قضية يكون دفاعاً عن شرف الفتيات اللاتي تسحل، وهذا سيكون مبدأ كل صاحب نخوة ورجولة.

 

وأضاف في تصريح خاص، أن سحل الفتيات يدخل أطيافًا جديدة للانتفاضة تجاه النظام الحالي، فهناك أطراف ستنقلب على النظام رفضاً للانتهاكات التي يتعرض لها الفتيات، لأننا في مجتمع غيور ويرفض المساس بالمرأة التي يعتبرها ابنته أو زوجته أو أمه.

أخبار ذات صلة:

فيديو.. اقتحام قوات الأمن لـ"مدينة جامعة الأزهر"

بالصور.. "دليفري" توصيل متظاهري الأزهر للشرطة

انسحاب الأمن من أمام المدينة الجامعية للأزهر

وفاة طالب باشتباكات المدينة الجامعية للأزهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان