رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"استقلال القضاء" تدين استمرار حبس الخضيري

استقلال القضاء تدين استمرار حبس الخضيري

الحياة السياسية

المستشار محمود الخضيري

"استقلال القضاء" تدين استمرار حبس الخضيري

هبه أحمد 27 ديسمبر 2013 19:43

أدانت جبهة "استقلال القضاء لرفض الانقلاب"، صدور قرار اليوم باستمرار حبس المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الأسبق رغم صحته وسنه، وبدء تحقيقات جديدة غدًا السبت مع المستشارين محمود وأحمد مكي في القضية المعروفة باسم "حركة قضاة من أجل مصر".

وقالت الجبهة في بيان نشر على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن أعضاء بمجلس نادي القضاة شكلوا جبهة تدافع عن رئيس النادي المستشار أحمد الزند تحت اسم "شباب القضاة والنيابة"، خاضت معارك مفتعلة مع القضاة المدافعين عن استقلال القضاء ودافعت عن قضاة مبارك، ولم تحاسب، بينما يحاسب شيوخ القضاة على إنشاء "قضاة من أجل مصر".

 

وأشارت الجبة إلى أن تجمع "قضاة من أجل مصر"، كان علامة مميزة في تاريخ القضاء المصري الحديث، وخاض معارك حقيقية للدفاع عن استقلال القضاء والتصدي لبقايا نظام مبارك وحماية ثورة 25 يناير، وكان يجب تكريمه والاستجابة لرؤيته لإصلاح القضاء.

 

وناشدت "استقلال القضاء" المصريين وكل الجهات المعنية باستقلال القضاء، مساندة القضاة في محنتهم، وما وصفته بـ"المذبحة المستمرة على يد سلطات الانقلاب العسكري"، مؤكدة أن القضاء يحتاج دعمًا شعبيًا لمواجهة العدوان المستمر على استقلاله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان