رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مخيون: الإخوان خذلونا بدستور 2012 وأضاعوا الشريعة

مخيون: الإخوان خذلونا بدستور 2012 وأضاعوا الشريعة

اﻹسكندرية - أحمد عبد المنعم: 27 ديسمبر 2013 19:41

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن الاستقرار في المرحلة المقبلة يتطلب الموافقة على الدستور الحالي، متهما جماعة الإخوان بأنها أضاعت الشريعة في دستور 2012 المعطل، و"ضللت" السلفيين في اللجنة التأسيسية وانهم

 خالفوا ما تم الاتفاق عليه في مكتب الإرشاد قبل التصويت على الدستور.

 

وأضاف خلال مؤتمر جماهيري حاشد نظمته الدعوة السلفية في الإسكندرية في منطقة العامرية غرب الإسكندرية مساء اليوم إن قيادات حزب النور والحزب تعرضوا لما سماه حملة تشوية بالغة من جماعة الإخوان المسلمين ضد الحزب بسبب "موقفه الوطني" من الدستور والقضايا الحالية.

 

واضاف:" صدقت نوايا الحزب وتوقعاته بشان الأحداث الجارية"، مشيرا إلى ان الحزب اطلق مبادرة في 19 يناير الماضي ولم يلتزم بها الرئيس مرسي المعزول، قائلا: "لو كان الدكتور محمد مرسي التزم بالواقع والنصح ما حدث ما نحن فيه".

 

وأشار إلى أن حزب النور رفض المشاركة في فاعليات دعم الرئيس المعزول في النهضة ورابعة العدوية معتبا أن تلك الفاعليات هي التي زادت الانقسام في الشارع وتسببت في النهاية في عزل الرئيس محمد مرسي.

 

واتهم الإخوان بانهم من تسبب في إراقة الدماء بسبب ما سماه "دفع الحزب بشبابه في حين هربت قيادات الحزب لخارج البلاد واختبأت بعيدا عن ما يسمونه مناطق النضال.

 

وفي المقابل، هاجم الشيخ محمود عبد الحميد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "الإخوان بيتهمونا ان الدستور الجديد شارك في كتابته رقاصين وفنانين ونقول لهم من منا يعتمد على الراقصين أولستم انتم الإخوان من جاء بدولى شاهين لترقص على الشريعة بدعوى تنشيط السياحة.، هل كان رقصا على الشريعة ام محرما".

 

وأضاف: "اتحدى ان تاتونى بعبارة في الدستور تخالف الشريعة الإسلامية واذا كان هناك فنانين شاركوا في الدستور فلماذا لانقبل اجتهاداتهماذا كانت موفقه".

 

وهاجم نادر بكار المتحدث العام للحزب وعضو الهيئة العليا للحزب أعضاء الإخوان المسلمين قائلا إنهم يضللون الخارج بشان الأحداث التي تقع في مصر مؤكدا ان الجماعة تصور الأحداث في مصر على انه صراع على الديمقراطية ولا تاتى بذكر الشريعة على الاطلاق.

 

وأضاف ان التعديلات الدستورية انتقصت سياسيا من وضع الحزب ومكانته خاصة انها حظرت الأحزاب التي تقام على اساس دينى مؤكدا ان موقف الحزب قانونى لكنه مثير للشك الاصرار على تلك المادة.

 

وقال ان حماعة الإخوان المسلمين لديها ضيق من وصول حزب النور وتصدره للمشهد السياسى.

 

واتهم قيادات الإخوان بانها صدرت شباب الجماعة في المواجهات بالشوارع في حين هربت تلك القيادات للخارج في قطر وتركيا.

 

أخبار ذات صلة:

إمام "النور" بطور سيناء: الجيش والشرطة على الحق المبين

"النور": مرتكبو انفجار المنصورة لا ينتمون للإسلام

برهامي: الدفع بنساء الإخوان في المظاهرات "تضحية بالأعراض"

برهامي: دستور 2013 الأفضل لاستقرار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان