رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. أزمة حكومة أردوغان.. الاقتصاد في خطر

فيديو.. أزمة حكومة أردوغان.. الاقتصاد في خطر

أحمد علاء 27 ديسمبر 2013 19:35

أصدر الجيش التركي بيانًا شدد فيه على عدم تدخله الشأن السياسي والذي يشهد أزمة في هذه الآونة، حول تورط عدد من أعضاء حكومة رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، في قضايا فساد، ما صاحبها ردود أفعال صاخبة ضد الحكومة.

وبحسب تقرير أذاعته فضائية "العربية" مساء الجمعة، فإن تدعيات الأزمة السياسية التي تسببت فيه حكومة أردوغان، الذي قال التقرير إنه صاحب شعار الشفافية ومكافحة الفساد، تلقي بظلالها الثقيل على البلاد، حيث أن الحكومة دخلت في مواجهة جديدة مع القضاء الذي عطل مرسومًا حكوميًا يحد من صلاحيات الشرطة وألغت قرارًا حكوميًا بأن يُطلع ضباط الشرطة رؤسائهم على التحقيقات.

 

التقرير أشار إلى أن الأزمة في البلاد انعكست على الاقتصاد  بعد أن انخفضت العملة إلى مستوٍ غير مسبوق أمام الدولار الأمريكي، فضلاً عن تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي بنحو 4 %، فضلاً عن أن الأحداث وجهت أنظار الأتراك إلى مشروع انضمامهم للاتحاد الأوروبي، وما قد يترتب على ذلك في حال تصاعدت حدة التوتر السياسي بالبلاد.

 

يأتي هذا فيما علت التحذيرات من فقدان الأتراك ثقتهم في الحكومة القضاء، ما يؤثر على كافة الأوضاع، سواء إقليميًا أو دوليًا، الأمر الذي ينذر بفقدان المؤسسات احترام الشعب لها، بينما يتعامل الجيش مع الأزمة بالاكتفاء بمتابعة سير التحقيقات عن كثب دون التدخل في الشأن السياسي.

 

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=91XDcJ4ycc8

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان