رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المتحدث باسم نقابة الأئمة: ترشيح السيسي للرئاسة أمر واجب

المتحدث باسم نقابة الأئمة: ترشيح السيسي للرئاسة أمر واجب

الحياة السياسية

الشيخ عبد الناصر بليح المتحدث باسم نقابة الأئمة والدعاة ونقيب الأئمة بكفر الشيخ

المتحدث باسم نقابة الأئمة: ترشيح السيسي للرئاسة أمر واجب

محمد أحمد 27 ديسمبر 2013 19:26

قال الشيخ عبد الناصر بليح المتحدث باسم نقابة الأئمة والدعاة ونقيب الأئمة بكفر الشيخ إنه يجب على الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن يتقدم لترشيح نفسه للرئاسة لأنه تتوافر لديه المقومات والمواصفات وشروط القيادة فهو الأصلح والأجدر بها ولاسيما في الوقت الراهن وإذا تراجع عن هذا الأمر فهو أثم ويعتبره الشرع فرارًا.

وأضاف بليح يجب على السيسي الترشح وإن لم يطالبه الشعب بذلك وولي غيره يأثم الجميع لأننا مطالبون باختيار الأصلح، وهو تعيين الرجل المناسب في المكان المناسب وليس العكس. مصداقًا لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام: "من استعمل رجلًا من عصابة، وفي تلك العصابة من هو أرضى لله منه، فقد خان الله وخان رسوله وخان المؤمنين".( الحاكم).

 

وقد ندد الرسول صلي الله عليه وسلم بتوسيد الأمر لغير أهله معتبرًا أنه علامة من علامات الساعة فقال صلي الله عليه وسلم:"إذا وسد الأمر لغير أهله فانتظر الساعة" ( البخاري).

 

كما استدل بعدة أمور أخري لتقوية رأيه مستندًا إليها منها الأول إن الحكم يحتاج إلى قوة وأمانة ومعيار القيادة في الإسلام هي "إنَّ خيرَ من استأجرتَ القويُّ الأمين"؟! (القصص). فهاتين الصفتين تجمعان كل المعاني القيادية التي تحدَّث عنها علماء الإدارة في العالم. وسنتحدث عنهما بإيجاز. القوة: وتعني الكفاءة والذكاء والقدرة على أداء المهمة، وتختلف القوة المطلوبة باختلاف المهمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان