رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خفاجي: الدولة العميقة تحاول الاستيلاء على مصر

خفاجي: الدولة العميقة تحاول الاستيلاء على مصر

الحياة السياسية

باسم خفاجي

خفاجي: الدولة العميقة تحاول الاستيلاء على مصر

هبه أحمد 27 ديسمبر 2013 18:53

قال الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب "التغيير والتنمية"، إن ما يجري حاليًا هو محاولة الدولة العميقة الاستيلاء التام والنهائي على مصر عبر ضرب كل القوى الفاعلة في مصر ببعضها البعض، ثم التخلص منها جميعًا بضربة واحدة بعد أن يتم إضعاف الجميع.

وأضاف في مقال تحت عنوان "مصر وصناعة الخداع"، نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يقوم الجيش والشرطة حاليًا بأضعاف وتشويه كل القوى الوطنية الحقيقية الفاعلة، الإخوان والتيار الإسلامي وكل شرفاء التيار الليبرالي، بل كل الفاعلين على الساحة.

 

وتابع خفاجي: "الجريمة هي الإرهاب والإخوان وتدمير الوطن الكل يعرف أنها كذبة، ولكنها كبيرة لدرجة أنها تلفت الانتباه بشكل كبير، وهذا هو الهدف صناعة قصة كبيرة يهتم الجميع بها حتى تلفت الانتباه بعيدًا عن حقيقة ما يجري".

 

وأشار إلى أن التيار الإسلامي والإخوان وكثيرًا من القوى الوطنية بتدمير صورة المؤسسة العسكرية التي كانت يومًا ما منذ قريب صورة لا تمس بجعلها مهانة ووصفها بصفات حقيقية، أنها قاتلة ومجرمة وليست شريفة. بسبب ما حدث أولاً في النقطة السابقة، فكل هذه العبارات والأوصاف تقترب من الحقيقة بدرجة كبيرة.

 

وأكمل: مرة أخرى تستعجب أن الشرطة والجيش يتماديان في القتل والإجرام، بل كلما هدأت وتيرة القتل.. يجري إشعالها مرة أخرى بأي سبب.. كل هذا من أجل صناعة أحداث ساطعة الإجرام.. يمكن إخفاء خلفها خطة أخرى.. مرة أخرى هذا هو خداع الاتجاه.

 

واستطرد رئيس حزب "التغيير والتنمية انه مع استمرار التشويه للإخوان والتيار الإسلامي والوطني وتشويه الجميع ومع استمرار التشويه المقابل للجيش والشرطة بأفعالهما وتأكيدها .. يجري إضعاف كل طرف للطرف الآخر .. ويقوم الإعلام بشكل فاعل جدا في إظهار الأمرين معا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان