رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمن يفرق مسيرات "أسبوع الغضب" في ساعتها الأولى

الأمن يفرق مسيرات أسبوع الغضب في ساعتها الأولى

الحياة السياسية

قوات الأمن

الأمن يفرق مسيرات "أسبوع الغضب" في ساعتها الأولى

سارة على 27 ديسمبر 2013 17:23

قضت قوات الأمن عددًا من المسيرات التي خرجت اليوم تحت عنوان "أسبوع الغضب"، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي فى اللحظات الأولى لبدئها عقب صلاة الجمعة من عدد مساجد القاهرة والمحافظات.

ففي مدينة نصر، قامت قوات الأمن بإطلاق وابل من الغازات المسيلة للدموع على مسيرة مرت بشارع مصطفى النحاس، ما أدى لتفريق المتظاهرين في الشوارع الجانبية، وإصابة عدد من المتظاهرين بالاختناق.  

 

وفي منطقة حلمية الزيتون، هاجمت قوات الأمن مسيرة خرجت من مسجد العزيز بالله، عقب صلاة الجمعة،  وأطلقت قنابل الغاز المسير للدموع، وطلقات الخرطوش، والرصاص الحي فى الهواء، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المتظاهرين بطلقات الخرطوش في مناطق متفرقة بالجسد.

 

كما أطلقت قوات الأمن عددًا من الأعيرة النارية على مسيرة الطالبية، خلال محاولة المتظاهرين الصعود إلى الكبرى الدائري، وقام المتظاهرون من جانبهم بالتصدي لقوات الأمن والرد عليهم بإلقاء بالحجارة.

 

وذكر شهود عيان، أن متظاهرًا قتل في مدينة سمالوط  إثر اعتداء الأمن على مسيرة مؤيدي مرسي في المنيا، كما قُتل متظاهر آخر في مدينة دمياط الجديدة.

 

وفى الإسكندرية، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مظاهرة لمعارضي النظام بمنطقة 45 بالعصافرة أقصى شرق الإسكندرية، وسادت حالة من الكر والفر بين المتظاهرين في الشوارع المحيطة بعد ملاحقة قوات الأمن لهم.

 

وقال مصدر أمني مصري، اليوم الجمعة، إنه تم القبض على 55 فردًا من جماعة الإخوان بينهم 8 سيدات في مظاهرات اليوم في عدة محافظات، وتمت إحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.

 

فيما أفاد شهود عيان بأن متظاهرين اثنين قُتلا خلال مشاركتهما في التظاهرات، ولم تؤكد مصادر أمنية أو طبية رسمية هذه الأنباء.

 

 

وتأتي مسيرات اليوم، في وقت دعا فيه التحالف الداعم لمرسي، إلى أسبوع جديد من المظاهرات، تحت عنوان "أسبوع الغضب"، احتجاجًا على قرار الحكومة.

 

واليوم هو بداية الأسبوع الـ27 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ183 منذ ذلك التاريخ، والـ179 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ135 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس  الماضي، والجمعة الأولى بعد إعلان الحكومة المصرية الأربعاء الماضي جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

 

 

روابط ذات صلة :

اشتباك المتظاهرين مع الأمن بعد القبض على شابين بالأقصر

اشتباكات بين مؤيدي النظام ومعارضيه بالمحلة

بلطجية يعتدون على مراسل مصر العربية

أوقاف أسيوط: الإسلام بريء من العمليات الانتحارية

الآلاف يشاركون في مسيرات بالفيوم ضمن "أسبوع الغضب"

إصابة مواطن في اشتباكات بين الأمن ومعارضي النظام بالفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان