رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..3 قتلى و265 معتقلا خلال تظاهرات اليوم

بالصور..3 قتلى و265 معتقلا خلال تظاهرات اليوم

الحياة السياسية

تظاهرات اليوم واعتقال سيدات

بالصور..3 قتلى و265 معتقلا خلال تظاهرات اليوم

مصر العربية - متابعات 27 ديسمبر 2013 16:08

اعتقلت الأجهزة الأمنية، 265 فردا من معارضي السلطة الحالية، خلال مظاهرات خرجت، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، بحسب وزارة الداخلية، فيما أفادت مصادر طبية وشهود عيان بأن 3 متظاهرين قتلوا خلال مشاركتهم في التظاهرات.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أنه تم القبض على 265 عنصرا من المتظاهرين بينهم 28 سيدة في 8 محافظات، لافتة إلى أنه جارٍ حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم فى إطار قانون التظاهر.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه ضبط بحوزة المقبوض عليهم "زجاجات مولوتوف (زجاجات حارقة)، ومنشورات تروج لفكر جماعة الإخوان، واتهمتهم بـ "إثارة الشغب، وقطع الطريق، والتعدى على المواطنين وقوات الشرطة مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية دائرية)".

 

وأشارت إلى أن المواجهات مع عناصر الإخوان أسفرت عن إصابة عدد من رجال الشرطة أحدهم بطلق نارى، وإصابة أحد المواطنين بطلق نارى بمدينة الفيوم، وإضرام النيران بسيارتى شرطة تصادف مرورهما بمناطق المسيرات بمحافظتى القاهرة والمنيا.

 

في غضون ذلك، قال شهود عيان ومصادر طبية إن 3 مواطنين قتلوا، وأصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات خرجت بالقاهرة وعدة محافظات، اليوم الجمعة، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، وحملت عنوان "أسبوع الغضب".

 

وذكر شهود عيان أن متظاهرا قتُل في مدينة سمالوط  بمحافظة المنيا خلال اشتباكات مع قوات الأمن، كما قتل متظاهر آخر خلال مشاركته في مسيرة بمدينة دمياط الجديدة، فيما تم حرق سيارات للشرطة في المنيا وعلى الكوبري الدائري بالجيزة.

 

وتأتي مسيرات اليوم، في وقت دعا فيها التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي إلى أسبوع جديد من المظاهرات تحت عنوان "أسبوع الغضب"، احتجاجا على قرار الحكومة.

 

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 27 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ 183منذ ذلك التاريخ، والـ 179منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 135على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي والجمعة الأولى بعد إعلان الحكومة المصرية الأربعاء الماضي جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

أخبار ذات صلة:

قتيل في اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بسمالوط

سقوط أول قتيل في مظاهرات دمياط.. والصحة تنفي

بث مباشر.. مظاهرات "أسبوع الغضب"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان