رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الآلاف يشاركون في مسيرات بالفيوم ضمن "أسبوع الغضب"

الآلاف يشاركون في مسيرات بالفيوم ضمن "أسبوع الغضب"

الفيوم - ريم عادل 27 ديسمبر 2013 13:56

خرج الآلاف من أبناء محافظة الفيوم ظهر اليوم الجمعة في مسيرات ضمن "أسبوع الغضب"، تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، واستنكارًا لما أسموه "القمع الأمني من قبل سلطات الانقلاب, وإصداره قوانين وادعاءات كاذبة، في حق المتظاهرين السلميين".

 

وقال المتظاهرون إن ما تقوم به السلطة الحالية هو "تعدٍّ على إرادة الشعب المصري وتكريس للدولة البوليسية القمعية من جديد وسلب لمكتسبات ثورة يناير المجيدة". حسب تعبيرهم.

 

وأشار المشاركون إلى استمرار الفعاليات الرافضة لما سموه "الانقلاب الدموي", رغم ما تتعرض إليه المسيرات من اعتداءات أسفرت عن قتل وإصابة العديد من معارضي النظام.

 

وكانت المسيرات خرجت عقب صلاة الجمعة من كبرى مساجد المحافظة؛ أشهرها "الشبان المسلمين"، "عبد الله وهبة", ورددوا هتافات مناوئة لما سموه "حكم العسكر وعنفه ضد المتظاهرين", كان أبرزها "التظاهر لينا حق.. والقانون بتاعكوا لاء، يالي قولت علينا إرهاب، آدي إدينا يا كداب.. الإسلام مفهوش إرهاب.. الانقلاب هو الإرهاب.. قال بيقولوا معانا سلاح.. كنا دافعنا عن اللي راح.. مش هنسلم مش هنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي".

 

الجدير بالذكر أن قوات الأمن  قامت بمهاجمة المسيرة بإطلاق قنابل الغاز وطلقات الخرطوش عليها لتفريقها، إلا أن المشاركين استكملوا الفعالية رغم وقوع إصابات في صفوفهم.

 

اقرأ أيضًا:

 بث مباشر.. مظاهرات "أسبوع الغضب

«دعم الشرعية» يعلن بدء أسبوع «الغضب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان