رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التضامن: "الرئاسية" أولاً و"السيسي" الأفضل لمصر

وزير التضامن: الرئاسية أولاً والسيسي الأفضل لمصر

الحياة السياسية

الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي

وزير التضامن: "الرئاسية" أولاً و"السيسي" الأفضل لمصر

عمرو شريف 27 ديسمبر 2013 09:00

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي: إنه يؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، مشيرًا إلى أنه سيدعم ما سيتوصل إليه حوار الرئيس عدلي منصور مع القوى السياسية والثورية في هذا الصدد.

 

وأضاف في حواره بجريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الجمعة: "إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي بكل تأكيد إذا قرر خوض سباق الانتخابات الرئاسية سيكون من أفضل الناس التي يمكن أن تترشح للانتخابات".

 

وعن موقف جبهة الإنقاذ الوطني من دعم ترشيح «السيسي» قال: "لا يمكن أن أتحدث بلسان جبهة الإنقاذ، ولكن بالتأكيد سيكون لها رأي في هذا الشأن، وفي كل الأحوال الجبهة لا بد أن تجتمع لاختيار مرشح تتوافق عليه للانتخابات الرئاسية، خاصة أنه من غير المعقول أن يحدث انشقاق كما حدث في الانتخابات السابقة، التي أودت بنا لما نحن فيه الآن".

 

وفي سياق آخر قال «البرعي»: إن الحكومة لم تتأخر في إعلان الإخوان جماعة إرهابية،  وإنما كان القرار قيد الدراسة منذ حكم القضاء بشأن حظر جماعة الإخوان، وتجميد كل أنشطتها والأجهزة التابعة لها، والتحفظ على أموالها ومقارها، نافيًا وجود أي معارضة من قِبل أي عضو بمجلس الوزراء بخصوص هذا القرار.

 

وأشار «البرعي» إلى أن الحكومة لن تجمد أرصدة الجمعيات التي تخدم الفقراء، قائلاً: "سوف نبدأ على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه الجمعيات، وهي معروفة لدينا، والمستفيدون منها معروفون أيضًا، ونحن لن نسمح بأن تعطل مساعدة شهرية، أو خدمة كان يحصل علها مواطن، كما أننا لن نسمح بأن تستغل احتياجات البسطاء والفقراء من أبناء هذا الوطن في التدمير".

 

وأعرب «البرعي» عن عدم خشيته من تأثير قرار تجميد أرصدة الجمعيات التابعة للإخوان على الاقتصاد في المستقبل، قائلاً: "البورصة لم تتأثر بهذا القرار، الإقبال على الشراء مستمر، نتيجة إحساس المستثمرين بأن الأمور في مصر تسير نحو الطريق الصحيح، والمستقبل سيكون أفضل".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان