رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البسطويسي: اعتبار «الإخوان» إرهابية قرار سياسي

البسطويسي: اعتبار «الإخوان» إرهابية قرار سياسي

الحياة السياسية

المستشار هشام البسطويسي

البسطويسي: اعتبار «الإخوان» إرهابية قرار سياسي

عمرو شريف 27 ديسمبر 2013 08:57

قال المستشار هشام البسطويسي، المرشح الرئاسي السابق، نائب رئيس محكمة النقض السابق: إن قرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان المسلمين إرهابية قرار سياسي.

 

وأضاف في حواره بجريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الجمعة: إن القرار ضرره أكبر من نفعه وسيثير مشكلات عملية كثيرة، وكان يجب على الحكومة ألا تتخذ مثل هذا الموقف أو القرار الانفعالي لتحافظ على مصداقيتها أمام العالم، ولا تتخذ إجراءات انفعالية.

 

وأشار إلى أن المطالبة بتصنيف أي جماعة كجماعة إرهابية يجب أن تستند إلى أحكام قضائية تصدر بإدانتها عن الأعمال الإرهابية، أو أن تعترف الجماعة بمسؤوليتها عن الأفعال الإرهابية التي تحدث، وبالتالي فإن جماعة الإخوان لم تصدر ضدها أحكام قضائية بذلك حتى الآن، ولم تصدر عن الجماعة بيانات تؤكد مسؤوليتها عن الأحداث. حسب قوله.

وتابع: "الحكومة لم تتخذ أي إجراءات أو تدابير لمواجهة ما سيترتب على هذا القرار، فقد صدر قرار بتجميد أموال عدد كبير من الجمعيات الأهلية التابعة للإخوان المسلمين، في حين أن بعض هذه الجمعيات تقدم خدمات طبية واجتماعية وتعليمية للمواطنين، إضافة إلى أن هذا القرار سيترتب عليه إغلاق الباب أمام من يرغب في الدخول في حوار سياسي لتوفيق أوضاعه مثل هذه الجمعيات أو حتى جماعة الإخوان نفسها".

وقال «البسطويسي»: إن صدور تصريحات من بعض أعضاء الجماعة تحفز على العمليات الإرهابية خلال اعتصام رابعة، لا يجب أن ينعكس على التعامل مع الجماعة بأكملها، وإنما تتم محاسبة من صدر منه هذا التصريح بشكل شخصي إلى أن يثبت ضلوع الجماعة نفسها في الأعمال الإرهابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان