رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الهدوء يسود محيط مدينة الأزهر الجامعية

الهدوء يسود محيط مدينة الأزهر الجامعية

الحياة السياسية

المدينة الجامعية بالازهر - ارشيفية

الهدوء يسود محيط مدينة الأزهر الجامعية

وكالات 27 ديسمبر 2013 06:17

سادت حالة من الهدوء محيط المدينة الجامعية بالأزهر عقب توقف الاشتباكات بين قوات الأمن والطلاب الرافضين للسلطة الحالية.

وكانت قوات الأمن كثفت من تواجدها عقب تجدد الاشتباكات بين الطلبة والأهالي والتي أدت إلى مقتل طالب والقبض على 7 طلاب.  كما استعاد شارع مصطفى النحاس حركة المرور فيه بعد أن توقفت خلال الاشتباكات تماما.

وكانت قوات الأمن قد اشتبكت مع الطلاب في الساعات الأولى من صباح الجمعة بعد فترة هدوء نسبي شهدتها مساء يوم الخميس.

وقال عدد من الطلاب إن قوات الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على طلاب بالمدينة الجامعية (السكن الطلابي) لطلاب الأزهر لتفريقهم، مشيرين إلى أن الطلاب تجمعوا أمام بوابة المدينة للتصدي لمدنيين يحملون أسلحة بيضاء حاولوا اقتحام المدينة .

وفي وقت سابق من مساء الخميس أوضح مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه أن قتيل سقط جراء اشتباكات مع الشرطة يدعى إبراهيم عبد اللطيف على موسى طالب بالفرقة الأولى بكلية زراعة، بينما تزايدت أعداد اصابات الطلاب نتيجة الاختناقات والاصابات الخرطوش .

 .

.

وكانت حركة طلابية مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، قالت في وقت سابق مساء يوم الخميس إن قوات الشرطة، اقتحمت، الجامعية للأزهر (شرقي القاهرة) مساء اليوم لنحو ربع ساعة واعتقلت عددا من الطلاب.

 

وجاء اقتحام قوات الشرطة، للمدينة الجامعية على خلفية خروج حشود طلابية في مسيرة مساء يوم الخميس، للتنديد بتفجير وقع   بالقرب من مقر الجامعة، ولكن قوات الشرطة اعترضت تلك المسيرة وأجبرت الطلاب على العودة للمدينة الجامعية تحت ضغط إطلاق الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش ..

 

وأصيب، صباح يوم الخميس، 5 أشخاص، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع قرب حافلة للنقل العام، بشارع مواجه لجامعة الأزهر، فرع البنات، بحي مدينة نصر، شرقي القاهرة، بحسب وزارة الداخلية ومصادر طبية.

ولم تعلن أية جهة حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة مسؤوليتها عن الحادث.

ويأتي الحادث غداة إعلان السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهامها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي البلاد، الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان