رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيرى يندد بتصنيف الإخوان تنظيمًا "إرهابيًا"

كيرى يندد بتصنيف الإخوان تنظيمًا "إرهابيًا"

أ ف ب 27 ديسمبر 2013 05:06

ندد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى اتصال مع نظيره المصرى نبيل فهمى، بقرار القاهرة اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكى فى بيان إلى أن كيرى اتصل هاتفيا الخميس بنظيره المصرى.

 وقالت بساكى إن "وزير الخارجية أبدى قلقه إزاء القرار الصادر فى 25 ديسمبر من جانب الحكومة المصرية، باعتبار الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا".

  

وخلال المحادثة الهاتفية مع فهمي، ندد كيري بـ"الإعتداء الوحشي الإرهابي في المنصورة وبالهجوم في القاهرة"، كما اتفق الوزيران على أنه "لا مكان للعنف في مصر التي يستحق شعبها السلام والطمأنينة" بحسب المتحدثة باسم الخارجية الامريكية.

 

وفي تكرار لموقف واشنطن المستمر منذ ستة اشهر، شدد جون كيري على "الحاجة إلى عملية سياسية تضم أكبر عدد من القوى في المشهد السياسي برمته، وتحترم الحقوق الأساسية لجميع المصريين للتوصل إلى تغيير ديمقراطي".

وأعلنت الحكومة المصرية الأربعاء، جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي البلاد، الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة المصرية، رغم أن الجماعة نفت مسؤوليتها عن الحادث وأدانته، كما تبنته جماعة أخرى  تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس"، وهي جماعة مسلحة تنشط في سيناء (شمال شرق).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان