رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محامون: قرار "الإخوان إرهابية" لا قيمة له عمليًا

محامون: قرار "الإخوان إرهابية" لا قيمة له عمليًا

هبه أحمد 26 ديسمبر 2013 20:40

استنكرت حركة "محامون ضد الانقلاب"، قرار مجلس الوزراء، باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، مشيرة إلى أنه مخالف للقانون والدستور.

 

وأصدرت الحركة بيانًا اليوم الخميس، نشر على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فوجئ الشعب كله بكم التخبط والعته الذي خرجت به حكومة الانقلاب بإصدارها بيانًا مخالفًا للدستور والقانون باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية".

 

وأضافت أن الحكومة انتهكت بذلك المبدأ الدستوري المتعارف عليه بالفصل بين السلطات، فصاحب الاختصاص الوحيد الذي له الحق في تطبيق أي نص قانوني، وتحديد ما إذا كان المتهم يخضع له وينطبق عليه من عدمه هو السلطة القضائية.

وتابعت الحركة: "هذا القرار لا قيمة له عمليًا ولا يمكن أن يترتب عليه أي جزاء قانوني في الدول التي تحترم القانون"، مشيرة إلى أنه غير ملزم لأي جهة قضائية نهائيًا، فالمعتبر أمام جهات التحقيق ليس الوصف الذي تلقيه جهات الضبط على المتهم، بل هو الفعل الإجرامي الآثم الذي اقترفه المتهم والأدلة التي تؤيد وقوع هذا الفعل.

وأكملت الحركة في بيانها: "لا يوجد واقعيًا أي نتيجة ستترتب على هذا القرار سوى نتيجة واحدة هي: كل من سيعارضك ستقول عنه إخوان، لذا فالقبض والاعتقال والحبس العشوائي جريمة جنائية لا تسقط بالتقادم.

واختتمت الحركة بيانها قائلة: "نؤكد أننا سنظل نلاحق ونقاوم هذا الاحتلال الجنوني لمصر من هذه المجموعة الإجرامية الانقلابية حتى يسقط هذا الانقلاب ويندحر على يد شباب مصر ويحاكم على كل جرائمه في حق المصريين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان