رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطالبات بـ"حظر الإخوان" في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة

مطالبات بـحظر الإخوان في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

مطالبات بـ"حظر الإخوان" في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة

الإسكندرية - أحمد عبدالمنعم 26 ديسمبر 2013 19:20

طالبت "الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر"، بأن تتحرك الحكومة ووزارة الخارجية لإرسال مضمون قرارها الأخير الصادر أمس، باعتبار جماعة الإخوان إرهابية، رسمياً للأمانة العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول العربية والاتحاد الآسيوي، لإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب الدولية.

 

وقال محمد سعد خير الله، المتحدث الإعلامي للجبهة، إن الحكومة الحالية عليها أن تتخذ إجراءات عملية وفعالة لإدراج الجماعة على لوائح المنظمات الإرهابية الدولية.

 

وطالب خير الله رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بتكليف وزير الخارجية بتقديم طلب لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإدراج "الإخوان" على لائحة المنظمات الإرهابية، وتجميد أرصدتها ومنع أعضائها من التنقل والسفر، وعدم الاكتفاء باتخاذ القرار وأن يترجم ذلك القرار إلى أعمال حقيقية تقيد هذه الجماعة الإرهابية وتشل تحركاتها داخلياً وخارجياً.

 

وقال إن الجبهة أرسلت مذكرة قانونية شاملة إلى مجلس الوزراء بإدراج جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية، وأشار إلى أنه ضمن هذه المذكرة كل الأدلة والبراهين والمواثيق والمعاهدات الدولية، التي تؤكد أن هذه الجماعة إرهابية ويجب ان تدرج على قوائم المنظمات الإرهابية، وفق قوله.

 

وكانت الجبهة قد أقامت دعوى رقم 65110 لسنة 67 ق طالبت فيها بإدراج جماعة الإخوان على قوائم المنظمات الإرهابية، وهي الجلسة المؤجلة إلى 21 يناير 2014 للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان