رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حركة نسائية تطالب المتظاهرات والمعتقلات بالدفاع عن أنفسهن

حركة نسائية تطالب المتظاهرات والمعتقلات بالدفاع عن أنفسهن

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

حركة نسائية تطالب المتظاهرات والمعتقلات بالدفاع عن أنفسهن

هبه أحمد 26 ديسمبر 2013 19:10

استنكرت حركة "نساء ضد الانقلاب" ما أسمته "الجرائم المتكررة" من قبل قوات الأمن ضد النساء المعتقلات والمتظاهرات، مطالبة إياهن بالدفاع عن أنفسهن بكل الطرق السلمية.

 

وأصدرت الحركة بيانًا اليوم الخميس، جاء فيه: "إن مشهد سحل فتاة الأزهر المنتقبة واعتقال الفتيات والاعتداء الوحشي على المعتقلة جهاد متولى والذي أدى إلى إصابتها بكسور مضاعفة ونزع الحجاب عن زوجة الدكتور البلتاجي والإهمال الطبي لأماني حسن حتى أصيبت بشلل تام، تضاف إلى سجل جرائم الانقلابيين".

 

وطالبت الحركة الفتيات بالدفاع عن أنفسهن بكافة الوسائل السلمية المشروعة في مواجهة أي عنف، قائلة إن حق الدفاع عن النفس حق كفلته القوانين والمواثيق المحلية والدولية، كما نص عليه قانون العقوبات المصري من المادة 245 إلى 251 وهو ما يعرف بحق الدفاع الشرعي والذي سبق أن دعت إليه عدد من المنظمات الحقوقية النسائية في مصر لمواجهة أعمال العنف ضد المرأة.

 

وناشدت الحركة أهالى الضحايا باتخاذ اللازم قانونا وعدم السكوت عن حق بناتهن والتواصل السريع والعاجل مع الحركة لتوثيق حالات انتهاكات حقوق الإنسان بحق النساء والفتيات فور حدوثها لاتخاذ اللازم والتصعيد بها دوليًا في ظل غياب العدالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان