رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو خليل: الأمن يحاول ترويع الموطنين بالتفجيرات

أبو خليل: الأمن يحاول ترويع الموطنين بالتفجيرات

الحياة السياسية

الناشط هيثم أبو خليل

أبو خليل: الأمن يحاول ترويع الموطنين بالتفجيرات

هبه أحمد 26 ديسمبر 2013 18:13

اتهم الناشط هيثم أبو خليل، مدير مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان، الجهات الأمنية بالوقوف خلف سلسلة التفجيرات الأخيرة، مشيرا إلى أنها تحاول ترويع المواطنين.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن تفجير أتوبيس نقل عام هي رسالة من الجهات التي تقوم بعمليات تفجير المديريات وأقسام الشرطة، لكي تنقل لرجل الشارع العادي أنه مستهدف هو الآخر فتسرع من استدعاء الحرب الأهلية أو حتى تمثيلها عن طريق المواطنين الشرفاء الذين يقومون بحرق ممتلكات الإخوان الآن بالأمر.

 

وأضاف أبو خليل: "تصوروا.. جهات المنوط بها الحفاظ على سلامة مصر وأمن مصر.. تحرق وتفجر في مصر من أجل أن تستمر ولا تحاسب.. ولا مراعاة لأرواح مصريين أو سياحة قد تنتهي تماماً أو اقتصاد قد ينهار أكثر وأكثر.. هؤلاء خونة وقتلة".

 

وتابع: "لو فرضنا جدلاً أن جماعة الإخوان أو أي جماعة أخرى هي من وراء تفجير أتوبيس نقل عام به مواطنين كادحين بسطاء، ما هدفهم من هذا التفجير".

 

وأكمل أبو خليل: "لن تجد أي هدف أو أي منطق لأنه المنطق يقول إن يكون التفجير ضد من يقتلهم ويعتقلهم ومن حولهم بين ليلة وضحاها لجماعة إرهابية".

 

واستطرد قائلاً: "لكن على الجانب الآخر منطقي جداً أن أجهزة قذرة جبلت على ذلك منذ الستينيات والتوريث فيها بنسبة 100%.. تكون وراء استهداف رجل الشارع العادي لترويع المواطنين واستمالتهم بعدما واجه الانقلاب حرب شرسة ومقاومة هائلة في الجامعات".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "هؤلاء يا سادة يمكنهم أن يفعلوا أي شيء يمكن أن يتصوره عقل لأنهم يعلمون أن فشل الانقلاب ثمنه رقابهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان