رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"دعم الشرعية" بالإسماعيلية يعلن التصعيد السلمى الثوري

دعم الشرعية بالإسماعيلية يعلن التصعيد السلمى الثوري

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

"دعم الشرعية" بالإسماعيلية يعلن التصعيد السلمى الثوري

الإسماعيلية - نهال عبد الرءوف 26 ديسمبر 2013 17:56

أصدر "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالإسماعيلية، اليوم، بيانًا أعلن فيه التصعيد الثوري بكل قوة وسلمية وبدء موجة ثورية جديدة وأسبوع ثوري تحت عنوان "أسبوع الغضب".

 

ودعا التحالف إلى "مواصلة حشد الشعب في اتجاه المقاطعة الثورية للوثيقة السوداء الباطلة"، على حد وصف البيان، وتصعيد المد الثوري بفعاليات سلمية نوعية، ترهق البلطجة وتقهر الإرهاب الانقلابي، الذي لا يخدم إلا أمريكا والكيان الصهيوني، بحسب ما ورد في البيان.

 

وقال البيان إنه "مع إصرار الانقلابيين على الإرهاب والعنف، فلا يوجد طريق سوى التمسك بإيمان قوي بقضيتنا وثورتنا، في الوقت الذي يظن قادة الانقلاب العسكري الدموي أن مخططهم الإرهابي الجديد، سينقذهم من القصاص والمشانق وغضب الشعب، وأن الحراك السلمى سيتوقف على قرارات باطلة أو جرائم إرهابية تؤكد أن الانقلاب هو أصل الخراب والإرهاب، وأنه يواصل أكل أبنائه في الشرطة والجيش من أجل بقاء القادة القتلة".

 

وأوضح البيان أنه لن يقف التحالف مكتوف الأيدي أمام العدوان الأخير على من سماهم بـ"حرائر الإسماعيلية"، اللاتي اعتقلن من أمام مدرسة المستقبل.

 

ووصف البيان الأحداث بأنها "اعتداءات وسحل ونزع للحجاب واعتداء على الأعراض، وتصاعد الانتهاكات ضد المعتقلين المناهضين للانقلاب، ومصادرة أموال الجمعيات الخيرية الإسلامية التي تخدم ما يقرب من 20 مليون مصري".

 

وتابع البيان: "ذلك يحدث في ذات الوقت الذي يعتقل فيه الشرفاء من مهندسين وأساتذة جامعة وأطباء عقابًا لهم على طهارة أيديهم، بينما من وصفهم بالفسدة واللصوص تصدر لهم قرارات البراءة وتفتح لهم القنوات".

 

وثمن التحالف بدء عصيان الشباب في الجامعات، وإعلان من وصفهم بـ"الأحرار في السجون" عن بداية الغضب، والاستنكار الشعبي الواسع لقرار غلق الجمعيات الأهلية الإسلامية، مجددًا العهد على مواصلة ما وصفه بـ"الزحف الثوري المجيد نحو تحقيق كامل أهداف الثورة بمقاومة سلمية مبدعة، مهما كانت التضحيات".

وختم التحالف بيانه بعبارة "اللهم بلغنا يوم إسقاط الانقلاب والله أكبر.. يسقط يسقط حكم العسكر والله أكبر.. الشعب يريد إعدام السفاح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان