رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الخارجية الأسبق: الإرهاب لن يوقف "خارطة الطريق"

وزير الخارجية الأسبق: الإرهاب لن يوقف "خارطة الطريق"

المنيا - محمد عبد الموجود 26 ديسمبر 2013 17:44

قال محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، إن العمليات الإرهابية التي تحاول إيقاف سير خارطة الطريق واستقرار مصر لن تنجح، وأن المصريين سينجحون في الاستفتاء على الدستور ليكون تتويجًا حقيقيًا لثورتي "25 يناير و30 يونيو" حسب وصفه.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز الإعلام، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بديوان عام محافظة المنيا، تحت عنوان "دستور مصر"، للتعريف بالدستور، ووقف الحضور فيها دقيقة حدادًا على أرواح من سموهم "شهداء ضحايا الأحداث الإرهابية".

 

وبيّن العرابي، رئيس حزب المؤتمر، أن "الأحداث الإرهابية الأخيرة كشفت خسة وندالة من حاولوا إظهار أنفسهم دعاة للدين، والأديان منهم براء".

 

وأضاف: كنت أتوقع أن تحدث أعمال عنف تسبق عملية الاستفتاء ولكن ليس بهذه الخيانة والتدمير الذى يكشف التنظيمات الإرهابية فى مصر.

 

وقال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن الفترة الحالية كشفت للشعب المصرى الخبيث من الطيب والمخلص من الخائن ودفعت جميع المواطنين بكافة انتماءاتهم السياسية للعمل تحت راية واحدة هى "راية حب مصر".

 

وقال المحافظ إن المصريين سيخرجون للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور وبناء وطنهم ودعم خارطة الطريق المصرية ليضربوا مثالا حيا للعالم على مدى التوافق الوطني ووقوف الشعب المصري خلف مؤسساته فى مواجهة التطرف والإرهاب.

 

في السياق ذاته، حضر المحافظ ندوة بمسرح محافظة المنيا، حول الدستور والتي قامت بتنظيمها الجمعية المصرية للتنمية القانونية وحركة صحوة وطن بحضور المستشار عصام رفعت خلف واللواء محمد وائل.

 

موضوعات متعلقة:

وفقًا لبيان الداخلية.. من شارك في ثورة يناير إرهابي

مصدر أمنى: نتعرض لأشد موجة إرهابية منذ التسعينيات

ن.تايمز: مسمى الإرهاب يطلق يد الحكومة لإبادة الإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان