رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منظمة حقوقية: تصنيف المنظمات الإرهابية يكون بقانون

منظمة حقوقية: تصنيف المنظمات الإرهابية يكون بقانون

هبة أحمد 26 ديسمبر 2013 17:10

طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الالتزام بالقانون والمعايير الدولية في إصدار قرارات خاصة بتصنيف المنظمات الإرهابية بأن تكون عبر مرسوم بقانون أو حكم قضائي لمنظمة باتهامات بارتكاب الجرائم الموصوفة بمواد قانون مكافحة الإرهاب رقم 97 لسنة 1992 بتعديل قانون العقوبات في المواد 86 وأخواتها.

 

وطالبت في بيان اليوم الخميس، بضرورة إخطار لجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة بالإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية وفقا للقرار رقم 1624 لسنة 2005 المتعلق بحظر التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية وفى جميع الأحوال التزام الدولة باحترام حقوق الإنسان.

 

وأعربت المنظمة عن قلقها البالغ وانزعاجها للأحداث الإرهابية التي تزايدت وتيرتها في الفترة الأخيرة لما تمثله من اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي، وكان آخرها ما حدث فى مدينة نصر.

 

ومن جانبه، قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، إن هذة العمليات الإجرامية لن تنال من عزيمة الشعب المصري الصامد، ولن توقف مسيرته التي اختارها لنفسه منذ ثورة الثلاثين من يونيو2013، وهى المضي قدمًا في تنفيذ خارطة المستقبل ولن تعطل إجراءات الاستفتاء.

 

كما طالب بسرعة إلقاء القبض على الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم لما تشكله من تهديد للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي للمواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان